Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

القوات الأمريكية تداهم مسجدا في الموصل القوات الأمريكية تداهم مسجدا في الموصل
الحرس الوطني العراقي يعتقل 58 بينهم سوريون وانفجار يخلف 30 قتيلا

* بغداد - كركوك - الوكالات:
اعتقلت قوات الحرس الوطني العراقي 58 مشتبهم من بينهم عدد من السوريين ومصري واحد في عمليات متفرقة في بغداد وضواحيها وذلك حسب ما أفادت به الحكومة العراقية أمس الأربعاء في بيان أصدرته. وأفاد البيان بقيام قوة من الحرس الوطني بحملة تفتيش ومداهمة في منطقة الأعظمية شمال بغداد تم فيها إلقاء القبض على 25 إرهابيا والاستيلاء على عدد من الأسلحة وأجهزة التفجير). وأشار البيان إلى مصادرة مجموعة من الأسلحة كانت بحوزة المعتقلين.
ومن جانب آخر أكد البيان قيام قوات الحرس الوطني بإلقاء القبض على إرهابي يحمل الجنسية المصرية اسمه الأول (صلاح) في منطقة الكرادة وبحوزته مجموعة من المنشورات وعدد من العبوات الناسفة التي تمت مصادرتها من قوات الحرس الوطني.
وعلى صعيد آخر قال البيان: إن مجموعة من 8 إرهابيين تعرضت لأحد مقرات الحرس الوطني في منطقة الرستمية والقي القبض عليهم بعد تبادل لإطلاق النار.
وفي كركوك قتل شخصان وإصيب ثالث بجروح عندما انفجرت فيهم عبوة ناسفة حاولوا زرعها تحت خط أنابيب نفط غربي كركوك وذلك حسبما أكد مسؤول في الشرطة العراقية.
وقال المقدم عماد أحمد من شرطة كركوك: (قتل مسلحان وأصيب ثالث بجروح بعدما انفجرت فيهم العبوة الناسفة التي حاولوا زرعها تحت أحد خطوط أنابيب النفط من حقول كركوك إلى مصافي بيجي. كما قتل 30 شخصاً وجرح 25 آخرون ولا يزال البحث جارياً عن أربعة آخرين في الانفجار الذي وقع ليلة الثلاثاء الأربعاء في منزل عرب بغداد خلال عملية اقتحام للشرطة .
من جهة أخرى اقتحمت القوات الأمريكية أمس بمشاركة قوات الحرس الوطني العراقي وفي الموصل بحي الدراسة مسجد هيبة خاتون فيما أغلقت ثلاث مدرعات أمريكية والعديد من سيارات الحرس الوطني الطريق الذي يربط الحي المذكور بالحي العربي.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved