Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أردوغان: أردوغان:
تركيا ستكون وجهاً متحضراً للعالم الإسلامي داخل الاتحاد الأوروبي

* أنقرة - أ.ش.أ:
أكد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا أن بلاده ستكون وجهاً عصرياً متحضراً للعالم الإسلامي داخل الاتحاد الأوروبي بعد انضمامها إليه.
وقال أردوغان في تصريح صحفي: إن ذهابه لحضور القمة الأوروبية كان بهدف الحصول على موافقة لبدء مفاوضات العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي وليس لهدف تحوله إلى بطل قومي بالنسبة للشعب التركي.
واعتبر أن تركيا أثبتت أن ثقافة الديمقراطية وثقافة الإسلام يمكن أن يوجدا معاً، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي ينظر بإيجابية إلى تركيا.
وأوضح أن الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى انضمام تركيا من أجل تشكيل إطار مشترك لمكافحة الإرهاب.. قائلاً: إذا كان الاتحاد الأوروبي يريد أن يكون قوة عالمية فهو بحاجة إلى هذا الوضع.
وأكد أن تركيا نفذت حتى الآن المعايير المطلوبة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها معايير كوبنهاجن السياسية.. لافتاً إلى أن مسيرة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي تنطوي على أهمية قصوى في مجال التطورات المتعلقة بالإرهاب بشكل خاص لتحويل هذه التطورات إلى مسيرة سلام.
وشدد أردوغان على أن حزبه.. العدالة والتنمية. ليس حزباً مقاماً على هيكل أحزاب سابقة كالرفاه والفضيلة، بل هو حزب تم تأسيسه في مرحلة شعر فيها الشعب التركي بالحاجة له، مشيراً إلى أنه بعد خروجه من السجن أجرى استطلاعاً لمعرفة ماهية الحزب السياسي الذي يريده الشعب التركي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved