Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تحت إشراف 25 مدرباً دولياً من ذوي الخبرة تحت إشراف 25 مدرباً دولياً من ذوي الخبرة
منظمة الهجرة الدولية تنظم دورة لعراقيين سيتولون إدارة مراكز الاقتراع في الخارج

* عمان - أ.ف.ب:
بدأت منظمة الهجرة الدولية في الأردن دورة تدريبية لعدد من العراقيين المقيمين في الخارج الذين سيتولون إدارة مراكز الاقتراع في 14دولة سيقوم فيها العراقيين بالانتخاب خارج بلادهم.
وقال دارن بوافير المسؤول الإعلامي عن برنامج انتخاب العراقيين خارج بلادهم في المنظمة: إن الدورة التدريبية تشمل (حوالي خمسين عراقياً مقيماً في الدول الـ14 التي أبرمنا اتفاقاً معها لإجراء الانتخابات أو ما زلنا نتفاوض معها في هذا الصدد).
وبحسب الآلية التي اعتمدتها المنظمة فإن 25 مدرباً دولياً من ذوي الخبرة في الانتخابات الدولية سيتولون تدريب مجموعة من خمسين عراقياً مقيمين في الدول الـ14، على أن يعود هؤلاء إلى مكان إقامتهم ويتولون بدورهم تدريب مجموعة أخرى سيستعان بها في العملية الانتخابية.
وقال بوافير: إن (المشاركين في الدورة التدريبية يتعلمون المهام التي ستكون ملقاة على عاتق مسؤول المركز الانتخابي الذي يتعامل مع الشكاوى وتكون له سلطة القرار في مدى أهلية الناخبين، إلى جانب أولئك الذين سيتولون مراقبة صفوف الناخبين وتسجيلهم).
وتقام الدورة التي تستمر ثلاثة أيام وبدأت أمس الأول الثلاثاء في أحد المنتجعات السياحية على ضفاف البحر الميت جنوب الأردن.
وكانت منظمة الهجرة الدولية أعلنت أنها وقعت اتفاقيات مع 11 دولة تسمح للعراقيين فيها بالاشتراك في الانتخابات في حين لا تزال تتفاوض على توقيع اتفاقيات مماثلة مع ثلاث دول أخرى هي سوريا وتركيا والإمارات.
والحكومات التي أبرمت اتفاقيات هي استرالياً وكندا والدانمارك وفرنسا وألمانيا وإيران والأردن وهولندا والسويد وبريطانيا والولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved