Thursday 30th December,200411781العددالخميس 18 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

اختصار البرامج وإعطاء المذيعين الخليجيين فرصتهم للتنافس اختصار البرامج وإعطاء المذيعين الخليجيين فرصتهم للتنافس
(mbc FM) و(بانوراما) تشهدان نقلة نوعية ابتداءً من الشهر القادم

* الرياض - دبي - هاتفياً - تركي بسام:
تقوم إذاعة (mbc fm) والبانوراما بتغيرات جذرية وكبيرة في برامجها. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ علي الحديثي المدير العام لل (MBC) أن هذه التغيرات بشكل عام ستكون في طريقة بث الأغاني بحيث ستكون ال (mbc fm) أغاني خليجية فقط طوال ساعات البث. أما البانوراما فستكون للأغاني العربية القديم منها والجديد، وجاء هذا التغيير إثر دراسة للسوق من خلال الجماهير وكذلك المعلن.
وعن تفاصيل هذا الموضوع اتصلنا بالأستاذ (حسن معوض) المشرف على إذاعة ال mbc fm والبانوراما الذي أكد لنا أن هناك تغيرات في الإذاعتين ستبدأ من تاريخ 1-1-2005م، وتشمل التغيرات نوعية الأغاني عبر المحطتين، وأيضاً المذيعين، وبالنسبة لل (mbc-fm) ستكون مركزة للأغاني الخليجية، والمذيعون فيها سيكونون خليجيين، أما البانوراما فستكون للأغاني العربية، كما أن (البانوراما) سيتم إعادة الصياغة فيها بشكل كبير؛ حيث لن يتم إعادة أي برنامج يبث، ومعنى هذا أنه سيبث مرة واحدة فقط، في حين البرامج الجادة سيتم اختصارها، فالبرنامج الذي مدته (ساعة) ستختصر فترته الزمنية إلى (نصف ساعة)، وسنحاول أن نجعلها محطة خفيفة وتميل للترفيه أكثر من البرامج الجادة، كما نحاول أيضاً أن نستقطب شريحة الشباب بالإضافة إلى شريحة النخبة.
وأضاف معوض أن هذه التغيرات سيتبعها تغيرات أكثر بعد شهر من بداية العام الميلادي الجديد، وذلك لالتزامنا ببعض العقود وغيرها، وستكون (البانوراما) أكثر تشويقاً وأقل ثقلاً.
وعن عدم وجود برامج قوية في - fm mbc مثل ليلة خميس سابقاً، قال معوض: هذا الموضوع مطروح أيضاً، لذلك ومن ضمن التغيرات أن برنامج (ليلة خميس) الذي يقدمه أحمد الحامد سيعود بثوب جديد. كما أن برامج السهرة ستوزع على جميع المذيعين من أحمد الحامد وحمد ناصر وخديجة الوعل ورنا القاسم وماجد القاسي، وسنترك كامل الحرية لهم؛ كي يضع كل مذيع فكرته ويقدمها في سهرته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved