Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

رؤية رؤية
سقوط الكبار
محمد العبدالوهاب

حظيت بطولة خليجي 17 قبل انطلاقتها بهالة إعلامية (غير مسبوقة) على مدى دورتها السابقة.. بل هالة على كافة الأصعدة منها على المستوى المقروء.. وآخر على الصعيد المرئي والأكثر انتشاراً على المحيط الفني (الغنائي).. وأتذكر حينها أنني قلت لو تحققت تلك الهالة على المستوى الفني للمنتخبات الخليجية من حيث الأداء والنتائج الممزوجة بالإثارة والندية ستحظى أيضاً بشهرة وسمعة جماهيرية (ربما) ستعيد الأنظار إليها مجدداً بعد انقطاع وعزوف عنها وبالتالي سترتقي إلى منافسة كروية تجعلنا لا نفرق بينها وبين المناسبات الإقليمية والعالمية!!
ولكن (يا خسارة) حيث يمكن لنا القول بعد العروض الفنية والمستويات المتواضعة وغياب النجومية اختصاره جميعاً تحت شعار نتاج خليجي 17 (سقوط الكبار منذ البداية).
بطل غير متوج
على مدى دورات الخليج الأربع الماضية أو أكثر.. سجل المنتخب العماني من مستواه الفني حضوراً مميزاً من حيث الأداء والطموح والحماس لدرجة ان الغالبية العظمى من النقاد والمحليين قد أطلقوا عليها (آنذاك) البطل غير متوج! في هذه الدورة تحديداً.. وعطفاً على تواضع مستوى المنتخبات الأخرى والكبار تحديداً.. وقف (المنطق والحظ) في هذه البطولة معانداً للعمانيين لدرجة أنها (وللأمانة) التي فرضت علينا البعد عن الميول والعاطفة هو الأحق بين الفرق المشاركة بل انه الوحيد الذي أعلن ومنذ الوهلة الأولى عن سقوط العمالقة سواء بتلك المنتخبات التي لعب معها أو حتى المستوى والأداء الذي قدمه أبناؤه ليؤكدوا بأنهم الحق بنيل كأس البطولة.
فلاشات خليجية
- للمرة الثانية على التوالي يحقق المنتخب القطري الشقيق البطولة على أرضه وبين جماهيره وكان ذلك في خليجي 11 و17
- هناك عامل مشترك يربط بين المنتخب البحريني الشقيق ورقم 3 فعلى الرغم من أنه ربط فوزهما على السعودي والكويتي بالنتيجة 3 إلا أنه وفي المقابل حقق المركز الثالث في الترتيب إضافة إلا أن لاعبه المرزوقي والذي يحمل رقم 3 كان الأميز والورقة الرابحة في أغلب وأهم نتائجهم المرحلية وما قبل النهائية يبقى القول إن هدافيه في هذه المساقة ثلاثة، جميعهم في خط المقدمة.
- قال أحد مسؤولي المنتخب الكويتي الشقيق بأن الأخضر خسر البطولة (بالتخدير) مشيراً إلى أن بطولات الخليج لا يحققها إلا (الكبار) لا أعرف ما إذا كان المسؤول (إياه) قد كان له رأي بعد خروج منتخبه أم لا؟!
- قد يكون المنتخب العراقي الشقيق الوحيد الذي فرض نفسه على الجميع الحضور (بصمت) من حيث الأداء والنتائج والتصاريح الإعلامية!
- قد تكون خليجي 17 الوحيدة بين دوراتها السباقة التي لم تحظَ بالمستويات الفنية وعلى كافة الأصعدة أداء ونتائج ونجوماً، يا خوفي بأن تحقق مراد رئيس الاتحاد الآسيوي بضم منتخبات أخرى لكي يرتقي المستوى!
آخر المطاف
ألف مبروك للمنتخب القطري الشقيق بالبطولة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved