Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

من القلب من القلب
اللؤلؤة!!!
صالح رضا

من العدل والإنصاف ألا يغيب الزعيم عن الكؤوس والبطولات أكثر مما غاب.. ففي ليلة تجلّى فيها الأزرق ليكون كما هي عادته لؤلؤة تشع على تاج المجد والبطولات.
- نعم لقد أبى الجيل الهلالي القادم بقوة وعنفوان إلا أن يتوجوا عامهم الأول في دنيا البطولات بكأس غالية تحمل مسمّىً غالياً وعزيزاً علينا.. فادخلوا زعيمهم خماسينية البطولات.. موسعين بذلك الهوة بين فرقتهم والفرقة التي تليهم كثيراً.. وستتعب الفرق ان هي نظرت عالياً نحو سماء لؤلؤة التاج العالي الكبير.
- فقد نظم الرئيس الشاب فيصل بن محمد واللاعبين الشباب بدءاً من الحارس البيشي ومروراً بعبد الله غازي سعيد وعبداللطيف الغنام وانتهاء بالعنبر الشذي وصحبهم أجمل نظم الدر على البساط الأخضر.. فدانت لهم البطولة الواحدة والأربعون.. وبمستوى راق أعاد لنا زعيم البطولات وهلال الزعامة.
- فاللؤلؤة هو لقب يضاف لألقاب الزعيم.. فهو لؤلؤة مكنونة في أعماق البحار الزرقاء.. وهو لؤلؤة تشع عزا في سماء المجد الزرقاء أيضاً.. وهو واسطة العقد الثمين ولؤلؤته النادرة.
- وهنا لا نغفل بحال من الأحوال الاعتراف بأحقية الاتفاق في الوصول للفاينل والمنافسة على الكأس ومحاولته الجادة للظفر به وحظا أوفر له في المسابقات القادمة!!!
- وأخيراً مبروك وألف مبروك للهلال والهلاليين البطولة الواحدة والأربعين.. وبالله التوفيق.
محامو الغفلة!!
قرأت هذا الخبر (في استراليا قرر اتحاد كرة القدم الاسترالي إيقاف 22 لاعباً إثر مشاجرة بين لاعبي فريقي نورث كيرنز تايجر وفريق بورت دوجلاس، وتم إيقاف أحد اللاعبين لمدة خمس سنوات وكذلك إيقاف أحد المدربين لمدة ثلاث سنوات...) انتهى الخبر.
ونحن هنا تم إيقاف لاعب واحد بقرار فيه من الرحمة والرأفة الكثير إزاء ما اقترفه ذلك اللاعب من تجاوزات عديدة قوبلت في معظمها بالتسامح وبغض النظر مراراً وتكراراً.. فرفع البعض عقيرته مدافعا ومنافحا عن اللاعب.. على الرغم من بلوغ تلك التجاوزات واللامبالاة حدها الأقصى بملامسة مصلحة المنتخب الوطني.. ليوقف ذلك اللاعب لمدة وجيزة.. كان الأجدر أن تكون رادعة بالفعل... ورغم رأفة القرار.. فقد خرج علينا أدعياء المحاماة من كل فج.. ينافحون ويدافعون عن أخطاء ذلك اللاعب.. والذي بدوره اعترف بخطئه وقدم اعتذاره وأسفه مما وضع محامي الغفلة في وضع سيئ لا يحسدون عليه ولكن بعد فوات الأوان.. فصحافة ذلك النادي تسيء لناديها كثيرا بنهجها غير المتزن، ونتيجة لفكر هذه الصحافة فقد خسر ذلك النادي التعاطف الجماعي إثر مشاركته الخارجية الناجحة لممارسات صحفيّيه الذين يرتكبون الحماقات بغير تدبير ولا تقدير.. فتأتي النتائج عكس ما يأملون.. فمنافحتهم لم تكن لمنع القرار وإنما لتخفيف العقوبة.. وكان لاعبهم بالفعل في حاجة لقرار حاسم يعيده إلى نفسه قبل أي شيء آخر.. فنأمل لهم وله مراجعة النفس والخروج من أحادية الفكر المستهلك إلى سعة الفكر وحضاريته.. والله الهادي إلى سواء السبيل!!!
نبضات!!!
- المداخلة الفضائية للمسؤول الكبير وضعت الأمور في نصابها الصحيح فتقوقع المنافحون إلى حجمهم الطبيعي.. فما أجمل الحزم مع المتورمين!!
- لم يجانب الحقيقة الذي قال بأن طرد اللاعب نور المتكرر مع المنتخب الوطني في مباراتين أحرج الحكام المحليين. والحقيقة أنه عرى البعض منهم!!!
- عقب بطولة الخليج الأولى في البحرين عام 1970 تم شطب لاعبين من المنتخب السعودي رغم نجوميتهما آنذاك فكانت النتائج ايجابية في انضباط لاعبي المنتخب في المعسكرات والمشاركات التالية!!!
- (المحامي والصحفي) ومدير أعمال اللاعب الموقوف هو من كتب اعتذاره خشية من انفلات اللسان بما لا تحمد عقباه!!
- الإداري الخليجي البذيء و(سليط) اللسان كشف عن وجهه القبيح تجاه الجارة الكبرى في البرنامج الفضائي وأسقط ذاته المريضة على من هم أعلى وأكبر وأفضل منه.. فكم هي مخجلة نتائج العجز والشعور بالدونية التي دفعت ذلك الإداري لارتكاب حماقته وسفهه!!!
- المنظمون لدورة الخليج السابعة عشرة اتعبوا منظمي الدورات التالية كثيرا.. بدءا من الامارات في الدورة الثامنة عشرة.. فهل تدخل الدورة حقبة جديدة من الابداع؟!!.. هذا ما نتمناه!!!
- بعد مباراة ماراثونية قطر تفوز بكأس الخليج السابعة عشرة إثر تغلبها على عمان والتي كانت الأفضل والأجدر طوال الدورة وطوال المباراة النهائية ولكن الحظ خانها في ضربات الترجيح بعد ما كانت متقدمة بها أيضاً.. وهذه هي الكرة!!!
- مبروك للمنتخب القطري الكأس الغالية.. وبالتوفيق للمنتخب الأجدر منتخب عمان الرائع في البطولات القادمة.
- وأخيراً (تعظيم سلام) للحكم الرائع علي المطلق الذي رفع رؤوسنا عالية طوال الدورة وفي النهائي الذي كان المطلق في رأيي نجمه الأول!!!
إهداء خاص
أبارك لأخي وابني عدنان سعد العبيد مشرف عام موقع الهلال نت بمناسبة زواجه الميمون وبمناسبة حصول الهلال على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في يوم واحد .. ألف مبروك!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved