Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

في سعيها لإرضائهم في سعيها لإرضائهم
السعودية للكهرباء تعمل على التطوير المستمر لخدمات المشتركين

*الجزيرة: نوافذ تسويقية:
تبذل الشركة السعودية للكهرباء جهوداً متواصلة للارتقاء بمستوى الخدمات الكهربائية المقدمة للمشتركين بمختلف فئاتهم في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية والزراعية مما ساهم في تأمين خدمة كهربائية مأمونة.
وقد صاحب تطور الخدمة الكهربائية ارتفاع مطرد في أعداد المشتركين في مختلف فئاتهم حيث تم إيصال الخدمة الكهربائية إلى 193935 مشتركاً جديداً خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2004م ليصل بذلك إجمالي أعداد المشتركين بنهاية الربع الثالث من هذا العام إلى 4436691 مشتركاً، كما قامت الشركة بإيصال الخدمة الكهربائية لعدد من المرافق الحكومية والتجارية، بالإضافة إلى المصانع والمجمعات التجارية والمخططات السكنية والصناعية الجديدة.
ولم تنس الشركة اهتمامها بالمناطق الريفية بل واصلت إسهامها في تطوير تلك المناطق وتمكنت من إيصال الخدمة الكهربائية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2004م إلى 227 قرية وهجرة ليصل بذلك عدد المدن والقرى والهجر المشمولة بالخدمة الكهربائية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى 10091 مدينة وقرية وهجرة.
ونظراً لدور القطاع الصناعي الفاعل في دعم التنمية الاقتصادية فقد حرصت الشركة على الإيفاء بمتطلبات كبار المشتركين الصناعيين في مختلف مناطق المملكة، وذلك إسهاماً منها في المشاركة في التطور الاقتصادي الذي تشهده بلادنا في مختلف المجالات.
في إطار مساعيها لتوفير كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات للمشتركين قامت الشركة السعودية للكهرباء بتوفير عدة طرق متطورة لسداد فواتير الكهرباء من خلال الاستفادة من التقنية الحديثة بما يساهم في توفير وقت وجهد المشتركين.
وشملت هذه الطرق التي حرصت الشركة على تنويعها بما يتناسب مع رغبات وتطلعات المشتركين خدمة تسديد فواتير الكهرباء عن طريق شبكة الإنترنت والهاتف المصرفي وأجهزة الصرف الالكتروني أو عن طريق الاستقطاع المباشر لقيمة فاتورة الكهرباء من حساب المشترك بالبنك، وكذلك تسديد دفعة مقدمة تحت الحساب في حالة غياب المشترك لفترة طويلة عن منزله، إضافة إلى إمكانية التسديد عن طريق الصالات الداخلية لدى البنوك.
وتعتزم الشركة إطلاق خدمة مجانية جديدة لعموم المشتركين في المملكة وهي خدمة sms (خدمة الرسائل القصيرة) حيث سيتم إشعار المشتركين في هذه الخدمة برسالة جوال عند صدور الفاتورة توضح مبلغ الفاتورة وآخر موعد للسداد، ورسالة شكر على السداد عند سداد الفاتورة، ورسالة تنبيه بالسداد قبل فصل التيار كما سيتم إرسال رسائل توعوية وإرشادية متنوعة حسب الحاجة، وسوف يكون التسجيل في هذه الخدمة اختيارياً لمن يرغب من المشتركين.
وتعمل الشركة على تحديث وتطوير مراكز خدمة المشترك وتدعيمها بأنظمة الرد الآلي (IVR) للرد على كافة استفسارات المشترك ولزيادة التفاعل بين الشركة ومشتركيها.
كما قدمت الشركة خدمة (متوسط الاستهلاك) عن طريق تسديد مبلغ ثابت طوال العام هذه الخدمة تمكن المشتركين من تسديد مبلغ ثابت طوال أشهر السنة، دون التأثر بزيادة أو نقص الأحمال الكهربائية خلال فصول السنة، وفي نهاية العام يتم مقارنة المصروف الفعلي مقابل دفعات المشترك وبالتالي تقوم الشركة بإعادة أي مبلغ فائض إلى المشترك أو نقله إلى العام الذي يليه إذا رغب بذلك، وإذا كان الفرق لصالح الشركة فيمكن تحويل المتوسط للعام القادم.
وتقوم الشركة وبصفة دائمة بعمل استقصاء عن مدى رضا المشتركين عن الخدمات التي تقدمها لهم وأخذ آرائهم فيها سعياً إلى تحسين خدماتها الكهربائية وتسهيلاً للإجراءات المقدمة لهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved