Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

تعادل حجم ما يتناوله 100 مليون شخص تعادل حجم ما يتناوله 100 مليون شخص
فئران الصين تلتهم 25 مليار كجم من الحبوب سنوياً

* بكين - أ ش أ:
أثبتت أحدث دراسة أصدرتها أمس الأحد وزارة الزراعه الصينية أن الفئران تلتهم فرابة 25 مليار كجم من الحبوب سنويا وهي كمية تعادل حجم ما يتناوله مائة مليون شخص سنوياً من هذه الحبوب.
ويأتي صدور تلك الدراسة أمس بالتزامن مع إعلان هيئة الدولة لحماية حقوق الملكية الفكرية منح براءة الاختراع لنوع جديد من سم الفئران يسبب العقم لذكور هذا الحيوان المخرب بهدف الحد من السرعه الهائله في تكاثره بأعداد غفيرة وسط آمال بإمكانية انقراضه على المدى البعيد. السم الجديد هو نوع من الدواء الصيني التقليدي وقد قام بإنتاجه البروفيسور يه ون هو عضو اللجنة الدائمة لجمعية علم الوراثه الصينية والأستاذ بجامعة فودان بمدينة شانغهاي .. وتعتمد فكرته الرئيسية على منع عملية التكاثر من مراحلها الأولى بدلاً من الانتظار ثم التحرك للقضاء على الفئران الوليدة، وذلك من خلال الحد من إنتاج ذكور الفئران للسائل المنوي وذلك لما يحتويه السم الجديد على مادة الخميرة اللبنية المزيلة للهيدروجين من خصية الفأر الذكر وصولا الى إصابته بالعقم في نهاية المطاف. وأوضح البروفيسور الصيني بالقول إنه تمت تجربة هذا السم على 47 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في مناطق شتى من بر الصين الرئيسي فانخفضت كثافة الفئران بنسبة 30 بالمائة بعد ثلاثة أشهر فقط وبنسبة 88 بالمائة بعد تسعة أشهر دون أن يكون لذلك أي تأثير على المحاصيل الزراعية أو البشر العاملين فيها، الأمر الذي يجعل من السم الجديد أكثر الوسائل أمانا وأفضلها من الناحية الاقتصادية.
ومع حصول السم الجديد على براءة الاختراع ستبدأ الصين اعتبارا من العام القادم في تصديره الى جميع الدول التي كانت قد تقدمت بطلبات لشرائه وفي مقدمتها أستراليا والهند والولايات المتحدة وكندا وفيتنام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved