Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

الانتهاء من 82% من أعمال جسر الأمير عبد الله بجدة الانتهاء من 82% من أعمال جسر الأمير عبد الله بجدة

  * جدة - واس:
أنجزت أمانة محافظة جدة أكثر من 82 بالمائة من أعمال جسر الأمير عبد الله المرحلة الأولى بتكلفة 99.5 مليون ريال، حيث تم خلال الشهر الماضي إنجاز مراحل مهمة من المشروع، ففي المعبر السفلي (النفق) تم الانتهاء من جميع أعمال البلاطات بالجزء الجنوبي للمعبر من المعبر السفلي واستكمال جميع أعمال الجدران الاستنادية بالجزء الجنوبي للمعبر السفلي وأعمال العزل المائي للجدران الاستنادية لعدة أجزاء من المعبر السفلي.
وأوضح تقرير للأمانة أن الجزء الشمالي من النفق جارٍ العمل فيه كالتحويلات المرورية اللازمة لاستئناف العمل والانتهاء من أعمال البلاطات وجارٍ العمل في قواعد الجدران الاستنادية للنفق.
وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من صب الجدران الاستنادية للجسر المعلّق لعدة أجزاء وتم حفر وصب القواعد وجارٍ العمل في سقالات وقوالب الجسر الجنوبي. وسيتم الانتهاء من المشروع المرحلة الأولى بعد ستة أشهر من الآن والذي يتكون من أربعة أجزاء النفق والجسر المتحلق والجسور الدائرية وأعمال تحويل حركة السير في منطقة التقاطعات.
وأفاد التقرير أنه تم إنجاز مرحلة كبيرة من مشروع تقاطع طريق الأمير عبد الله مع طريق المدينة وهو المشروع المكمل لجسر الأمير عبد الله وذلك بنسبة 20 بالمائة منه، حيث بدئ العمل بالمشروع في شهر ربيع الأول الماضي ويستغرق 36 شهراً بتكلفة 120 مليون ريال.
ويتكون المشروع من معبر سفلي على طريق الأمير عبد الله في المنطقة الواقعة بين شارع التوبة وشارع رأس الخيمة غرباً مع إنشاء أربعة جسور عند تقاطع المعبر السفلي، حيث يساهم المشروع في تحرير الاختناقات المرورية عند تقاطع الأمير عبد الله مع المحاور الرئيسية بحيث يكون مسار المركبات دون توقف وهو مشروع متكامل مع مشروع جسر الأمير عبد الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved