Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

(الشؤون الإسلامية) تدرب منسوبيها على الـ(ICDL) (الشؤون الإسلامية) تدرب منسوبيها على الـ(ICDL)

* الرياض - الجزيرة:
أبرمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مع منظمة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) اتفاقية نشر شهادة الرخصة بين منسوبي الوزارة.
ووقع على الاتفاقية من جانب الوزارة ونيابة عن الوزير وكيلها للتخطيط والتطوير أحمد الصبان، فيما وقع على الاتفاقية من جانب المنظمة العضو المنتدب الدكتور سليمان بن محمد الضلعان.
وأكد الضلعان على أهمية الاتفاقية لمنسوبي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مجال الحاسب الآلي، مشيراً إلى أن شهادة (ICDL) تعد معياراً دولياً للمهارات الأساسية للحاسب الآلي.
وقال إن أهمية الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي أدت إلى انتشارها في المملكة بشكل ملحوظ، وقد وقعنا عدداً من الاتفاقيات مع الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الأهلية وقطاعات العمل.
وأشار الضلعان إلى ان برنامج (ICDL) مستخدم في 138 دولة بالعالم ومتوفر في 34 لغة ويمنح المتدرب عند اجتيازه الاختبارات التفاعلية الإلكترونية شهادة معترف بها محلياً وعالمياً تمنح المتدرب شهادة متميزة تثبت كفاءته على مستوى العالم.
من جانبه، أوضح الدكتور علي العبيدي مستشار وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتقنية المعلومات ان الوزارة تنوي تدريب منسوبيها لمدة عامين للحصول على الرخصة، لافتاً إلى ان وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تقوم حالياً بإعداد خطة استراتيجية لتقنية المعلومات، تم تشكيل فريق استشاري لهذا الغرض، وستشمل الخطة جميع أنشطة الوزارة داخل المملكة وخارجها.
وذكر العبيدي أن هدف الخطة هو جعل الوزارة نموذجاً يحتذى في مجال تقديم خدماتها عبر بوابات الحكومة الإلكترونية سواء للمواطنين أو للجهات الحكومية والعلمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved