Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

(أم رقيبة) تشهد تنافساً قوياً للفوز بجائزة المؤسس وسط حضور جماهيري كبير (أم رقيبة) تشهد تنافساً قوياً للفوز بجائزة المؤسس وسط حضور جماهيري كبير

* حفر الباطن - فهد الجخيدب:
تشهد نفود أم رقيبة هذه الأيام حضوراً جماهيرياً كبيراً من جميع مناطق المملكة ومدى حبه واهتمامه بتراثه العربي الأصيل الذي يحمل اسم مؤسس المملكة الملك عبد العزيز - رحمه الله - للعام الخامس على التوالي.
(الجزيرة) قامت بجولة ميدانية في نفود أم رقيبة التي تحولت إلى مدينة ولوحة جميلة من بيوت الشعر والتقت عدداً من المتسابقين والمواطنين.
في البداية قال الشيخ عليان بن راشد الطهيمي: هذا المهرجان الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز للإبل الممتازة والذي يحمل اسم مؤسس هذا الكيان العظيم كان له دور كبير في اهتمام الجميع بتراث الآباء والأجداد. وأضاف الطهيمي قائلاً: إنني أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل على هذا الاهتمام الكبير الذي جعل للإبل قيمة كبيرة ومحط اهتمام للجميع بعد أن كان الاهتمام بها يقتصر على فئة معيّنة من الناس.
كما التقينا مع الدكتور بدر بن عبد الله العردان (المدير العام لكليات البنات بمنطقة حائل)، حيث أوضح أنهم قدموا من حائل منذ أربعة أيام بقصد السياحة، مضيفاً أن هناك تغيراً واضحاً وملموساً لمهرجان هذه السنة عن السنة قبل الماضية وذلك من ناحية الحضور الجماهيري والإقبال على سوق الإبل، حيث نجد هذه السنة حركة شرائية أكثر من السنة التي قبلها.
ومن ضمن هذه الاهتمامات ما ستقوم به هيئة السياحة بمنطقة حائل من تسيير رحلة على الهجن عددها عشرون راحلة على كل راحلة راكب وتبدأ رحلة المسير من جبّة إلى منطقة الجوف بمسافة (300كم) ولمدة (6 أيام) أي بمعدل (40 كم) لليوم الواحد موزعة على فترتين (20 كم) لكل فترة مروراً بالبادية، حيث تم التنسيق معهم بهذا الشأن لاستضافتهم في فترة الراحة وسيتخلل هذه الرحلة مسابقات الرسوم التشكيلية للطبيعة. وعن موعد انطلاق الرحلة قال الدكتورالعروان: تنطلق الرحلة في 13-12- 1425هـ.كما التقينا مع سعد الخليفة الذي قال إن هذا المهرجان الغالي علينا جميعاً هو مصدر فخر لجميع أبناء الوطن بما يمثِّله من تراث يحكي تاريخ الآباء والأجداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved