Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

ولي العهد يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران ولي العهد يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران

* الظهران - واس:
يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم الإثنين افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.
وأوضح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان ان المشروعات التي يتفضل سمو ولي العهد بافتتاحها تشمل المرحلة الأولى لتطوير المدينة الجامعية الذي يشمل مشروع مبنى كلية علم وهندسة الحاسب الآلي ومشروع المرحلة الأولى لسكن الطلاب ومشروع توسعة سكن اعضاء هيئة التدريس ومشروع المحطة الرئيسة للكهرباء ومشروع تغذية المدينة الجامعية بالمياه العذبة بالإضافة إلى مشاريع للمرافق الرياضية وتطوير شبكة الطرق.
كما يفتتح سموه الكريم كلية المجتمع بالدمام وافتتاح الوحدة التجريبية للتكسير الحفزي للبترول والذى يعتبر نموذجا حيا للتعاون البحثي بين الجامعة وأرامكو السعودية ومعهد البترول الياباني.
ويمثل بحق توجه الجامعة الجاد لخدمة البحث فى قطاع الغاز والبترول خاصة والقطاعات الاقتصادية عامة.
وتساهم هذه المشاريع فى تطوير الاداء الجامعي وتيسير سبل التحصيل العلمي وتوفير بيئة مثالية ومحفزة على التعلم.
كما يتفضل سموه خلال الزيارة بتكريم الجهات الداعمة لبرنامج الكراسي العلمية.
وأكد مدير الجامعة أن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني - حفظه الله - بزيارة الجامعة هو مصدر فخر منسوبى الجامعة.. مشيرا إلى أن الزيارة الكريمة تمثل تقديرا لرسالة الجامعة. وقال الدكتور السلطان: (إن هذه الزيارة الكريمة تجسد عمق التلاحم والترابط بين أولي الأمر والمواطنين.. كما أنها دليل جديد على اهتمام الدولة بمؤسسات التعليم ووعيها بدور التعليم الحيوى في تنمية الموارد البشرية التي تساهم في سباق التطور الحضاري الذي تخوضه بلادنا على مختلف المسارات.
وأوضح أن سمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز يدشن خلال الزيارة عددا من المشاريع التنموية بالجامعة التي تهدف إلى تطوير المدينة الجامعية وتحديث بيئتها التحتية وتفعيل الأداء الجامعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved