Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إيران تهدد بمقاطعة مؤتمر عمان واستقالات بالمجالس البلدية العراقية إيران تهدد بمقاطعة مؤتمر عمان واستقالات بالمجالس البلدية العراقية

* طهران - النجف - بغداد - الموصل - الوكالات:
قتل خمسة أشخاص في انفجار سيارة ملغومة بين مدينتي النجف وكربلاء اللتين شهدتا قبل أسبوع انفجارين انتحاريين بسيارات ملغومة.
وفي انفجار عبوتين قتل ستة عراقيين وأصيب تسعة آخرون بجروح أمس نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في حادثين منفصلين في شمال البلاد.
وفي بغداد قتل ضابط في الدفاع المدني أمس الأحد واثنان من الحرس الوطني وأحد الموظفين المدنيين، كما اختطف مسلحون مجهولون مساء السبت قائمقام بلدة الشرقا محسن السبهان مع اثنين من حراسه.
وفي منطقة أبو غريب اغتيل محمد عبده الحسين أحد قياديي حزب الأمة العراقي الديمقراطي الذي يترأسه مثال الألوسي صباح أمس أمام منزله على أيد مسلحين مجهولين. وفي الموصل أكد الجيش الأمريكي أمس الأحد إصابة ثلاثة جنود أمريكيين وتدمير شاحنة عسكرية أمريكية في انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع. ونتيجة لسلسلة من المحاولات لاغتيال أعضاء المجالس البلدية في العراق قام مجموعة من أعضاء مجلس بلدية الصينية بتقديم استقالاتهم احتجاجاً على مقتل رئيس المجلس الأسبوع الماضي على يد مجهولين وتعرض بعضهم لمحاولة اغتيال فاشلة.
من ناحية أخرى أعلن مصدر رسمي إيراني أمس أن وزير الخارجية كمال خرازي قد يقاطع اجتماع الدول المجاورة للعراق الذي يعقد في عمان في كانون الثاني يناير بسبب اتهامات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لطهران بالتدخل في شؤون العراق الداخلية. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي للمراسلين: إنه من الممكن ألا يشارك كمال خرازي في اجتماع وزراء خارجية دول الجوار للعراق المقرر في 15 كانون الثاني يناير في العاصمة الأردنية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved