Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

د. الرشيد مخاطباً منسوبي التعليم : د. الرشيد مخاطباً منسوبي التعليم :
شرف للمعلمين أن يشاركوا بانتخابات المجالس البلدية ومدارسنا جاهزة للتسجيل والاقتراع

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
وجه معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كافة منسوبي التعليم بأهمية المشاركة في انتخابات المجالس البلدية مؤكداً بأن اللجنة العليا لتنظيم المجالس البلدية أحسنت صنعاً حين شرفت المعلمين بأن يقوموا بالاجراءات التسجيلية بالاضافة إلى تخصيص المدارس بأن تكون مراكز التسجيل والاقتراع مشدداً على عدم تقبل العذر والتلكؤ من قبل منسوبي المؤسسات التعليمية عن المبادرة بأداء هذا الواجب.
ولفت معاليه إلى أن ظاهرة اختيار او انتخاب من يمثلون طائفة من الناس لأمر ما ظاهرة موغلة في القدم مستشهداً بحادثة أوردها القرآن الكريم عندما أمر الله موسى عليه السلام أن يأتيه في ناس من قومه ممن لم يعبدوا العجل يعتذرون عمن تركوهم وراءهم ممن عبدوه، فاختار النبي الكليم عليه السلام منهم سبعين رجلاً وذهب بهم إلى الطور وسألوا الله أن يكشف عنهم البلاء ويتوب عليهم (واختار موسى قومه سبعين رجلاً لميقاتنا) كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام أوكل إلى الأنصار بعد بيعة العقبة الثانية أن يختاروا له من يمثلهم.. وبين معاليه بأن الانتخابات النزيهة هي وسيلة من أنجح الوسائل للمشاركة في صنع القرار إذا ساد الوعي بين الناخبين والإخلاص بين المرشحين. مشيداً برؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين باعتماد نظام الترشيح والانتخاب للمجالس البلدية فهي خطوة أولى تتبعها خطوات وذلك لارتباط المجلس البلدي بالاحتياجات اليومية للمواطنين ومن أهمها المشاريع العمرانية ووضع اللوائح التنفيذية اللازمة لممارسة البلدية وواجباتها فيما يتعلق بالصحة والمباني والمرافق العامة وتحديد أسعار الخدمات والتخطيط والتنظيم.
وأكد بأن واجب التربويين أكبر ومسئوليتهم أعظم كونهم المثال والقدوة حيث لا بد من تقديم الشرح للطلاب عن طريق مادة التربية الوطنية عن أهمية المشاركة في صنع القرار وتحمل المسؤولية وضرورة أن نكون ايجابيين في أمورنا كلها لأن السلبية لا تأتي بخير. وذكر بأنه من واجب المنتخبين أن يقبلوا على الانتخابات وأن لا يختاروا إلا الأصلح دون النظر إلى اعتبارات قبلية أو اقليمية أو محلية وغيرها وإلا سيكونون غاشين لأنفسهم ولاخوانهم مشيراً إلى أن المرشحين لا بد أن يتصفوا بالحفظ والعلم فلا يرشح الرجل نفسه إلا إذا علم أهليته لذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved