Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

900 ناخب يسجلون أسماءهم في محافظة أحد المسارحة 900 ناخب يسجلون أسماءهم في محافظة أحد المسارحة

* متابعة - علي يحيى الراجحي:
تتواصل في محافظة أحد المسارحة بجازان عملية قيد وتسجيل الناخبين في المركزين الانتخابيين رقم 293-294 بالمحافظة واللذان يشهدان توافد أعداد غفيرة من المواطنين من مختلف أنحاء محافظة المسارحة لقيد وتسجيل أسمائهم في سجلات قيد الناخبين بما يمكنهم من المشاركة الفعلية في انتخابات أعضاء المجلس البلدي بأحد المسارحة وفق الجدول الزمني المعد لذلك. (الجزيرة) كانت لها جولة ميدانية على المركزين الانتخابيين بالمحافظة اطلعت خلالها على الجهود التي تبذلها اللجان العاملة في عملية قيد وتسجيل الناخبين بالمحافظة والتقت بعدد من المواطنين خلال حضورهم وتواجدهم لتسجيل أسمائهم في سجلات قيد الناخبين والذين أعربوا عن ارتياحهم وغبطتهم تجاه سير عملية قيد الناخبين في المحافظة تمهيداً لإجراء العملية الانتخابية والتي تمثل نقلة نوعية في توسيع مشاركة المواطنين في الإدارة المحلية من خلال المجالس البلدية.
وخلال جولة الجزيرة في المركز الانتخابي رقم 293 والذي اتخذ استراحة بلدية أحد المسارحة مقراً له.. التقينا بالمواطن الأستاذ محمد بن علي عاكش دغريري والذي سجل اسمه في سجلات قيد الناخبين بالمركز حيث قال إنه لشرف كبير أن أشارك في انتخابات المجلس البلدي بمحافظة أحد المسارحة لأني أراها فرصة للمشاركة الفاعلة في خدمة الوطن والمواطن وهي دليل واضح على اهتمام الدولة بالمواطنين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المشاريع التنموية. واعتبر دغريري المجالس البلدية هدية ثمينة وفرصة لأصحاب الكفاءات من أبناء الوطن كي يساهموا بعقولهم وأفكارهم وقدراتهم للارتقاء بوطنهم إلى مصاف الدول المتقدمة. من ناحيته أعرب المواطن أحمد حامضي باحث اجتماعي بالضمان الاجتماعي والذي سجل اسمه ناخباً بالمركز الانتخابي رقم 293 عن سروره لمشاركته في عملية الانتخابات باعتبارها خطوة جريئة وهادفة في تلبية حاجات المواطنين وطموحاتهم.
في حين ثمن المواطن الأستاذ أحمد يوسف غازي إمام وخطيب جامع رعشة بمحافظة المسارحة أحد المسجلين بالمركز لولاة الأمر توجيهاتهم بإجراء الانتخابات البلدية باعتبار ذلك منعطفاً إيجابياً ومهماً لتوسيع مشاركة المواطنين في الإدارة المحلية من خلال المجالس البلدية.
إلى ذلك بلغ عدد المواطنين المسجلين في سجلات قيد الناخبين بالمركز الانتخابي رقم 293 منذ بداية عملية قيد الناخبين وإلى يوم أمس السبت الموافق 13-11- 1425هـ (400) ناخب قاموا بتسجيل أسمائهم كناخبين بالمركز المذكور.
هذا وفي إطار جولة الجزيرة الميدانية في المركز الانتخابي رقم 293 الذي اتخذ من مدرسة الأحد المتوسطة مقراً له التقينا برئيس المركز الانتخابي الأستاذ عبدالله بن يحيى سهلي والذي أعرب عن ارتياحه لسير عملية قيد وتسجيل الناخبين بالمركز والبالغ عددهم إلى يوم أمس السبت الموافق 13-11- 1425هـ (500) ناخب، مؤكداً على أهمية الانتخابات البلدية والتي تعكس روح الانتماء للوطن وتجسد التلاحم ما بين المسؤولين والمواطنين إضافة إلى اعتبارها توجهاً بناء في بناء الوطن وتحقيق تطلعات المواطن وتفعيل مشاركته في صنع القرار.
وأهاب السهلي بوسائل الإعلام في المحافظة بالعمل على إبراز انتخابات المجالس البلدية وتوعية المواطنين بأهميتها وثمارها بما يسهم في زيادة الإقبال عليها.
وشكر السهلي في ختام حديثه رئيس بلدية أحد المسارحة على جهودها الفعالة في إعداد وتهيئة المركز الانتخابي وتجهيزه وتزويده بالتجهيزات بالمرافق والخدمات اللازمة.
هذا وقد التقت الجزيرة بشيخ أشراف محافظة المسارحة الشيخ محمد بن محمد حسين أبو طالب والذي سجل اسمه كناخب بمركز الانتخاب رقم 294 بمحافظة أحد المسارحة حيث تحدث قائلاً: الحق يقال إننا ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 24 وتاريخ 17- 8-1424ه المتضمن توسيع مشاركة المواطنين في إدارة الشؤون المحلية عن طريق الانتخابات ونحن نعيش هذا الحدث وان كان هذا ليس غريباً على بلد الشورى وبلد المساواة ولا فرق بين مسؤول ومواطن فكلهم أبناء وطن واحد يعملون جميعاً نحو هدف واحد هو رفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً بين الأمم في ظل ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورجال الدولة المخلصين وما المشاركة والوصول إلى سلطة التقرير والمراقبة عن طريق المجلس البلدي إلا إضافة لمبدأ الشورى وتعدد الآراء. وها نحن نبدأ على بركة الله تسجيل الناخبين في القيد والبداية تبشر بخير والكل تفاءل خيراً بزيادة أعداد الناخبين في الأيام القادمة كون المحافظة تضم في جنباتها سهلاً وجبلاً نخبة من الشباب والرجال المثقفين الذين يحرصون على المشاركة ودعم الأفضل. وأضاف الشيخ أبو طالب في معرض حديثه ل(الجزيرة) قائلاً: إنه ستكون هناك منافسة شريفة ومنضبطة في عملية القيد والانتخاب لما يتمتع به المواطن من وعي وانضباط في سير القيد والتسجيل والاقتراع.
واختتم الشيخ أبو طالب حديثه ل(الجزيرة) معرباً عن شكره للعاملين بمركز قيد الناخبين رقم 294 في محافظة أحد المسارحة لما بذلوه ويبذلونه من جهود مباركة في استقبال وقيد وتسجيل الناخبين بما يشجع المواطنين على المشاركة الفاعلة والهادفة سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن أمنه ورخاءه ورفعته وان يصرف عنه كيد الكائدين وحسد الحاسدين.
من ناحيته اعتبر الأستاذ شوعي حسن فقيهي مدير شعبة المراجعات بالتأمينات الاجتماعية بجازان وأحد سكان محافظة المسارحة والذي سجل اسمه في سجلات قيد الناخبين بالمركز الانتخابي رقم 294 بأحد المسارحة اعتبر الانتخابات البلدية خطوة حضارية نحو تعزيز دور المواطن التنموي عبر مشاركته في الإدارة المحلية من خلال المجالس البلدية وتمنى المواطن فقيهي أن يكون المشرحون للمجالس البلدية من ذوي الكفاءات وان يكونوا على مستوى المسؤوليات المناطة بهم بما يساعدهم على تحقيق آمال المواطنين وطموحاتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved