Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وكيل وزارة العمل لـ( الجزيرة ): وكيل وزارة العمل لـ( الجزيرة ):
ألف شركة أغلقت منذ بداية العام.. والتوظيف زاد ضعفين ونصفاً خلال 5 سنوات

* الرياض - حسين الشبيلي:
كشف وكيل وزارة العمل لشؤون العمل الأستاذ أحمد الزامل أن عدد الشركات التي تم إغلاقها تجاوز ألف شركة ومؤسسة منذ بداية العام الهجري، مضيفاً أن مفتشي الوزارة يعملون بشكل يومي على مراقبة أوضاع الشركات عامة ويتم إغلاق غير العاملة منها بعد استخراج الترخيص عبر الحاسب الآلي.
وقال الاستاذ الزامل في تصريح خاص ل(الجزيرة): إن الوزارة لديها إحصائيات أسبوعية حيث بلغ عدد الشباب السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص (550) ألف شاب سعودي وكانوا قبل خمس سنوات 200 ألف، مشيراً إلى أن الزيادة تقارب الضعفين والنصف وهو دليل على أن أرقام السعوديين في القطاع الخاص في تزايد مستمر وملموس.
وأشار إلى أن أي سعودي يبحث عن عمل فالوزارة على التزام بأن توفر له العمل شريطة عدم اشتراط من قبل صاحب العمل حول الراتب أو طبيعة العمل.
وأوضح وكيل وزارة العمل أن الوزارة أصدرت كتيبا مطبوعا يشمل صور (100) شاب سعودي في مهن مختلفة منهم المهنيون والسباكون والذين يعملون في مجال النظافة ومزارع الابقار ويعملون في مختلف المهن، وهو دليل على أن الشاب السعودي يقبل على العمل في أي وظيفة، مشيراً إلى ان إصدار الوزارة الكتيب هدفه كسر الحاجز النفسي أمام الغير مع أن كل الذين أخذت صورهم في هذا الكتيب قد كتبوا أسماءهم بخط أيديهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved