Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

اتفاقية لشركة المملكة بقيمة 5.6 مليارات ريال للاستثمارات الفندقية الأوروبية اتفاقية لشركة المملكة بقيمة 5.6 مليارات ريال للاستثمارات الفندقية الأوروبية

* الرياض - الجزيرة :
أعلنت كل من شركة المملكة العالمية للفنادق ( المملكة ( Kingdom Hotels International ، وبنك اسكتلندا Bank of Scotland ، وشركة سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont العالمية عن تكوين صندوق للاستثمار في فنادق فاخرة في أسواق استراتيجية في القارة الأوروبية .. وتبلغ القوة الشرائية لصندوق الاستثمار هذا 800 مليون جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار أمريكي ، أي معا يعادل 5.6 مليارات ريال) ، وسيمول بنك اسكتلندا 50% من رأس مال هذا الصندوق وتمول المملكة 25% ، بينما تمول فيرمونت Fairmont حصة الـ 25% المتبقية.
ويتوقع الشركاء ضخ نقد مجموعه 200 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 390 مليون دولار تقريبا (1.462 مليون ريال) ، وستقوم شركة فيرمونت بإدارة الصندوق ، في حين سيقوم بنك اسكتلندا بمهمة التمويل المالي ، كما ستشارك شركة سيدر كابيتال باتنيرز Cedar Capital Partners بتقديم الخدمات الإدارية والاستشارية للصندوق.
وبهذه المناسبة علق رئيس شركة المملكة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال قائلا : (من وجهة نظرنا كمستثمرين في فيرمونت وعقارات فيرمونت على المدى البعيد ، نعتقد أن تركيز نشاطات الصندوق على شراء فنادق فاخرة في القارة الأوروبية هو خيار مثالي للنمو الاستراتيجي).
من جهته أعرب المدير التنفيذي لسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت العالمية السيد وليام فات Willian Fatt عن سعادته بهذه الشراكة بقوله : (يسرنا أن يكون الاستثمار في هذا الصندوق هو امتداد لعلاقتنا مع المملكة وبنك اسكتلندا).
أما العضو المنتدب لبنك اسكتلندا السيد بيتر كومينجز Peter Cummings فعلق قائلا : (كلنا ثقة بخبرة ومقدرة شركائنا على تحقيق تواجد قوي في أوروبا ، وتنمية العقارات المستحوذ عليها إلى أعلى مستويات الجودة والأداء المالي).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved