Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمشاركة كهرباء السعودية وجامعتي فهد وفيصل بمشاركة كهرباء السعودية وجامعتي فهد وفيصل
ندوة في القاهرة تبحث إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات

* القاهرة - أحمد سيد:
تشارك الشركة السعودية للكهرباء وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل بالاحساء في ندوة إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات التي تعقدها المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة والتي بدأت الأحد وتستمر حتى غدا الثلاثاء يمثل جامعة الملك فهد، إبراهيم عبد الرحمن الخالدي مدير عام تقنيات التعليم بالجامعة والدكتور- فهد عبد الله الحزاب أستاذ مساعد بمركز تقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل، وعبد الوهاب بن يحيى القحطاني بالشركة السعودية للكهرباء، وتستهدف الندوة التعرف على تأثير تكنولوجيا المعلومات على بنية العمل وعلى الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى كيفية التخطيط الجيد لمشروعات تكنولوجيا المعلومات، والتعرف على طرق بناء هيكل المشروع المعلوماتي وطرق مراقبة جودة المشروع المعلوماتي وطرق قياس أداء المشروع المعلوماتي.
وصرح الدكتور زين عبد الهادي مدير وحدة نظم المعلومات بالمنظمة ومنسق عام الندوة أنه سيتم مناقشة عدة محاور في الندوة أهمها مشروعات تكنولوجيا المعلومات في المنظمات الحكومية: إدارتها وتنظيمها .. كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع وهيكل مشروع تكنولوجيا المعلومات في المنظمات الحكومية .. الجودة في مجال مشروعات تكنولوجيا المعلومات .. تقييم مشروعات تكنولوجيا المعلومات .. مع دراسة نماذج تطبيقية من طرق إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات.
وقال إنه سيحاضر في الندوة نخبة من الممارسين العرب والأكاديميين والخبراء الدوليين في مجال تكنولوجيا المعلومات ..
كما سيشارك في الندوة قيادات المؤسسات والمنظمات ومديرو إدارات المعلومات في القطاع الحكومي ومديرو الشؤون الإدارية والموارد البشرية.
واضاف زين عبد الهادي أن العقد الحالي يشهد ازديادا مطردا في مجال بناء البرمجيات ومد شبكات الاتصال وبناء الحاسبات الصغيرة الحجم لتحل محل الحاسبات الضخمة وبإمكانات أكبر منها، وتتجه العديد من المؤسسات الحكومية من خلال قيادتها لتبني مشروعات ضخمة في مجال تكنولوجيا المعلومات لعل أهمها حالياً مشروعات الحكومة الإلكترونية والاتصالات، ومن المهم التخطيط لهذه المشروعات بشكل جيد من قبل القيادات في المؤسسات الحكومية وبالتالي تتم عملية إدارتها بسهولة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved