Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

محكمة الاستئناف تصدر حكمها في الخامس من فبراير محكمة الاستئناف تصدر حكمها في الخامس من فبراير
متهم في قضية تفجير (ليمبرج) يكشف لأول مرة عن صلته الوثيقة وثلاثة من زملائه بأسامة بن لادن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
حددت محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في صنعاء يوم الخامس من فبراير القادم موعداً للنطق في الحكم في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبرج في شواطئ محافظة حضرموت أواخر عام 2002م، والتي يُحاكم فيها - إلى جانب قضايا تفجيرات أخرى كانت قد شهدتها العاصمة اليمنية في فترات سابقة - 15 متهماً.
جاء ذلك خلال جلسة المرافعات الختامية التي عقدتها المحكمة، والتي أقر أحد المتهمين الرئيسيين ولأول مرة بوجود علاقة وثيقة تربطه بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وكشف المتهم فواز الربيعي أمام المحكمة أنه وثلاثة من المتهمين الذين يحاكمون إلى جانبه كانوا قد بايعوا أسامة على قتال الأمريكيين.. مشيراً إلى أنه والأشخاص الثلاثة وهم (فوزي الوجيه، وفوزي الحبابي، ومحمد العماري) كانوا على علاقة خاصة بأسامة بن لادن.
وخلال نفس الجلسة كشف المتهم إبراهيم هويدي عن محاولته الانتحار داخل السجن مرتين نتيجة للضغوط النفسية الهائلة التي تعرض لها حسب قوله غير أن حراس السجن منعوه من ذلك.
وكانت المحكمة الابتدائية المتخصصة في صنعاء أصدرت في أواخر أغسطس الماضي حكماً في حق المتهمين في قضية تفجير الناقلة الفرنسية (ليمبرج) وتفجيرات صنعاء قضى بإعدام المتهم حزام مجلي لقتله أحد رجال الأمن في محافظة أبين اليمنية، والحبس عشر سنوات من تاريخ القبض على خمسة متهمين في تفجير (ليمبرج) وهم: عمر سعيد حسن جار الله، وفوزي محمد عبد القوي الوجيه، ومحمد سعيد العماري، وفوزي يحيى الحبابي، وياسر علي سالم المداري (فار من وجه العدالة)، كما قضى الحكم بحبس المتهمين الشقيقين فواز الربيعي وأبو بكر الربيعي بعشر سنوات لكل منهما من تاريخ القبض عليهما ومسؤوليتهما عن التعويضات للأضرار التي لحقت بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء والمقدرة بـ(18) مليون ريال، وتضمن حكم المحكمة الابتدائية الحبس لخمسة متهمين آخرين وهم: إبراهيم محمد الهويدي، وعارف صالح مجلي، ومحمد الديلمي، وعبد الغني علي حسن قيفان، وقاسم يحيى الريمي خمس سنوات لكل منهم، والحبس ثلاث سنوات لكل من المتهمين خالد احمد الجروب، وسليم محمد الديلمي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved