Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حسن يوسف:حماس فازت في ثلاث عشرة دائرة انتخابية حسن يوسف:حماس فازت في ثلاث عشرة دائرة انتخابية

* رام الله - نائل نخلة:
كشف الشيخ حسن يوسف احد ابرز قادة حماس في الضفة الغربية ان الحركة فازت بافرادها ومؤيديها ومن دعمتهم في ثلاث عشرة دائرة انتخابية من مجموع 26 دائرة انتخابية.
وقال يوسف في مؤتمر صحفي عقده في رام الله ان الحركة شاركت في قائمة ائتلافية ضمت كل الفصائل والقوى حيث فازت القائمة بكافة المقاعد الخمسة عشر في مدينة اريحا.
وكشف يوسف ان الحركة فازت في القوائم التي دعمتها حركة حماس في يعبد وحلحول والتي ركبت على اسس عشائرية وعائلية ومستقلة وبحسب يوسف فإن الدوائر التي فازت بها الحركة كانت كما يلي (سلواد-رام الله، بني زيد الغربية (بيت ريما ودير غسانه)-رام الله، الظاهرية-الخليل، الشيوخ /الخليل، العبيدية-بيت لحم، الدوحة-بيت لحم، بيتا- نابلس، طوباس-نابلس، بديا-سلفيت، عرابة-جنين، بلعا- طولكرم، عزون-قلقيلية، بيت فوريك-نابلس. وكشف يوسف في حديثه ان للحركة سياسة عامة تتلخص في ان لا تتقدم بقائمة كاملة وانما كانت بعض قوائمها منقوصة بثلاثة مقاعد او اربعة مقاعد لافساح المجال امام قوى اخرى للفوز، علما ان هذه القوائم فازت بشكل كاسح وكبير كما حدث في العبيدية وبيتا مثلا وقال يوسف ان غالبية المواقع التي فازت بها الحركة هي ذات كثافة سكانية عالية كما هو الحال في طوباس والظاهرية والشيوخ وسلواد. واضاف يوسف ان حماس عندما قررت المشاركة لم يكن هدفنا مزاحمة احد في الساحة، وان تناقض الحركة مع الاحتلال فقط. وذكر يوسف ان العملية الانتخابية سادها جو هادئ ومريح رغم بعض التجاوزات التي حصلت الا ان الجميع تجاوزها بمسؤولية عامة مقدمين المصلحة العامة على أي مصلحة ذاتية او فئوية وشدد يوسف ان اسرائيل حاولت لعب دور سلبي على مرشحينا بالاعتقال والتخويف كما حدث من اعتقال اربعة من المرشحين في الظاهرية وتحويلهم الى الاعتقال الاداري في سجن النقب، كما اعتقلت اسرائيل السيد ابراهيم الواوي من الخليل الفائز في دائرة حلحول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved