Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

البرغوثى: الانتخابات المحلية خطوة تاريخية فى مسيرة البناء الديمقراطي البرغوثى: الانتخابات المحلية خطوة تاريخية فى مسيرة البناء الديمقراطي
حماس تتهم فتح بممارسة ضغوط على المرشحين المستقلين للانضمام إليها

  * غزة - أ. ش. أ:
اتهمت حركة المقاومة الاسلامية حماس البعض في حركة فتح بما وصفته ممارسة ضغوط وتهديدات على بعض المرشحين المستقلين ليعلنوا انضمامهم إلى فتح والقول: إنهم كانوا مرشحين عنها في الانتخابات البلدية الأخيرة.
ونقل راديو سوا الأمريكي صباح أمس الأحد عن مصادر في الحركة قولها: ان هذه الضغوط مورست وما زالت تمارس على عشرات المرشحين في الانتخابات التي جرت - الخميس - الماضي. وكانت حركة فتح قد تقدمت بسبعة طعون للجنة الانتخابات المركزية حول خروقات في عمليات التصويت في بلدية الشيوخ التي كانت قد تواصلت حتى الثانية من فجرالخميس نظرا للإقبال الكبير على عمليات التصويت التي بلغت - حسب مصادر مشرفة على العملية الانتخابية - نحو 93 بالمائة.
إلى ذلك وصف أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية النائب الأسير مروان البرغوثي إجراء الانتخابات المحلية بأنها خطوة تاريخية كبيرة ومهمة في مسيرة البناء الديمقراطي الفلسطيني.وقال البرغوثي في بيان صحفي: إن هذا الإنجاز كان قد أقره الرئيس الراحل ياسر عرفات قبل استشهاده.. منوها بدور وزارة الحكم المحلي و إصرارها على إجراء الانتخابات وبذل الجهود من أجل إنجاحها وتضمين قانون الحكم المحلي لنسبة نسائية من أجل منح المرأة الفلسطينية المناضلة بعضا من حقوقها.وأشار الى أن هذه الانتخابات تأتي بعد ثلاثين عاما من الانقطاع عنها وبعد مرور عشر سنوات على قيام السلطة الوطنية الفلسطينية عجزت خلالها عن إجراء هذه الانتخابات، وأضاعت فرصة حقيقية لتكريس الديمقراطية.وطالب بتكثيف الجهود وتوحيدها من أجل استغلال نجاح هذه التجربة لتكريس نظام سياسي ديمقراطي حقيقي جديد.. مشيدا بقرار القوى الوطنية والإسلامية المشاركة في الانتخابات المحلية ولاسيما مشاركة حركتي حماس والجهاد الاسلامي. وهنأ البرغوثي الفائزين بهذه الانتخابات من مختلف القوى والفصائل والمستقلين.. مؤكدا أنهم سوف يتحملون مسئولياتهم الكبيرة لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved