Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

شهيدان من كتائب القسام بقذيفة صهيونية حولتهما إلى أشلاء شهيدان من كتائب القسام بقذيفة صهيونية حولتهما إلى أشلاء
فصائل المقاومة الفلسطينية تصعد من قصفها للمستوطنات في قطاع غزة

  * غزة - بلال أبو دقة :
أكدت مصادر فلسطينية موثوقة صباح أمس الأحد ل(الجزيرة) أن القوات الإسرائيلية قتلت بدم بارد اثنين من الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ممزقة بقذائف الدبابات جثماناهما إلى أشلاء.
وعلمت (الجزيرة) من شهود عيان: أن الشهيدين قد أصيبا بقذيفة احتلالية إسرائيلية بشكل مباشر، وبحسب بيان صادر من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس: فإن الشهيدين من عناصرها، وهما: الشهيد محمد عبد السلام أبو الروس (24 عاما)، والشهيد محمد حمدان أبو جبر، (22 عاما) وهما من سكان مخيم البريج للاجئين الفلسطينيين .
وقال د. معاوية حسنين، الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الفلسطينية ل(الجزيرة): لقد عثرت طواقمنا الطبية في ساعة مبكرة من فجر يوم أمس الأحد، (26-12- 2004) على جثماني الشهيدين (أبو الروس وأبو جبر) أحدهما كان ممزق الأشلاء، والآخر أصيب بأعيرة نارية بشكل فظيع.
وفي تعقيب للجيش الإسرائيلي على استشهاد الفلسطينيين قالت مصادر عسكرية إسرائيلية: شاهدت قوات إسرائيلية (مشبوهين) يقتربان من السياج الأمني فأطلقت النار باتجاههما، بالمقابل صعدت فصائل المقاومة الفلسطينية من عمليات القصف بالصواريخ وقذائف الهاون التي تستهدف المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة فقد أطلقت ليلة السبت وفجر يوم أمس الأحد قذيفتا هاون باتجاه موقع عسكري إسرائيلي في جنوب القطاع، وأطلقت المقاومة عدة قذائف هاون على مستوطنتين يهوديتين بقطاع غزة، في مساء يوم أول أمس السبت، ما أسفر عن تضرر أحد المنازل، ولم يبلغ الجيش الإسرائيلي عن وقوع إصابات.
هذا وقصفت المقاومة الفلسطينية يوم السبت أيضا ثلاث مستوطنات إسرائيلية مما أثار خوف وقلق المستوطنين من تصاعد عمليات القصف سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلنت أنها قصفت مغتصبتي (دوغيت ونتساريم) شمال قطاع غزة بخمسة صواريخ من طراز (قدس 1).
كما أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها أطلقت صاروخي (قسام) نحو مستوطنة (نتساريم) جنوب مدينة غزة.
وأوضحت القسام في بيان آخر أنها قصفت كذلك مغتصبة (كفار داروم) وسط القطاع بست قذائف هاون من عيار (90 ملم) إضافة إلى قصف مستوطنة (ايلي سيناي) شمال القطاع بقذيفتي هاون .
وقد تظاهر إثر عمليات القصف المتتالية للمستوطنات العشرات من المستوطنين في قطاع غزة بالقرب من أحد محاور الطرق الرئيسية وسط قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي حيث أحرق هؤلاء إطارات السيارات.
ونقل عن متحدث باسم المستوطنين اليهود أن هذه التظاهرات تأتي نتيجة عدم قدرة الجيش الإسرائيلي على فعل شيء لوقف إطلاق قذائف الهاون نحو المستوطنات، ونقل عن غرشون يونه، سكرتير مستوطنة كفار داروم اليهودية الجاثمة على أراضي الفلسطينيين وسط قطاع غزة تعقيبا على استمرار إطلاق القذائف باتجاه المستوطنات في قطاع غزة: لا يتوقع أحد منا أن نبقى صامتين حيال هذه القذائف التي نتلقاها كل يوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved