Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الثقافية"

التوظيف فرص وتحديات التوظيف فرص وتحديات

صدر للأستاذ محمد زويد العتيبي كتاب (التوظيف وفرص التحديات) ويعتبر الكتاب إضافة مهمة للمكتبة الإدارية يستفيد منه الممارس بالقدر الذي يستفيد منه الطالب والمطلع في التوظيف ومعالجة مشكلات البطالة فيها، وما يتطرق له من اقتراحات وحلول لمشكلات التوظيف والبطالة، فالبطالة قضية تشغل الكثير من الدول امتدت قبضتها إلى المملكة بصورة استثنائية لحلها، وليست مما يستحيل التغلب عليه، البطالة قضية تشغل الكثيرين.
قد خصص لها الفصل الأول من كتابه تشخيصاً وتحديداً لأسبابها، ومن ثم طرح الحلول لها مستفيداً من عرض تجارب بعض الدول، غير أن تجربة ماليزيا تلفت الانتباه على نحو تظل الاستفادة منها واردة نافعة لنا لمعالجة مشكلة البطالة المتزايدة.
ويعكس عنوان الكتاب (التوظيف.. فرص وتحديات) دلالته الدقيقة بأن الحصول على الوظيفة في سوق العمل هو تحد كبير ليس للباحثين عنها وحسب وإنما للقائمين على توفير فرص للباحثين عنها توفيراً يخدم التنمية الشاملة ويوفر للمجتمع أسباب الراحة والرقي.
في الفصل الثاني تناول المؤلف سياسة التوظيف بالمملكة واقترح توحيد التوظيف بجهاز مركزي واحد، ثم عرج في الفصل الثالث على واقع الإدارة بالمملكة واستعرض المعوقات التي تواجهها ومقترحاته لتطويرها ولعله أصاب كثيراً باقتراحه تطبيق الحكومة الإلكترونية في جميع قطاعات الدولة ضمن خطة وطنية شاملة لسرعة إنجاز المعاملات وتقليل تكلفتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved