Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

مذيع mbc-fm ماجد الفاسي: مذيع mbc-fm ماجد الفاسي:
أتمنى أن يبتعد المستمعون في اتصالاتهم عن السطحية!!

* جدة - صلاح مخارش:
المذيع ماجد الفاسي أحد الأسماء التي عُرفت من خلال تألقها في إذاعة mbc-fm، وخاصة لدى الشباب القريب لهم ببرامجه وقضاياهم،ولا سيما في برنامجه الصباحي اليومي (مرحبا جدة) الموجه في بثه لسكان محافظة جدة وبرامج منوعة اخرى، ولا سيما وأنه يجيد التعامل مع هندسة الصوت والتلحين.
(فن) التقت ماجد الفاسي ودار معه هذا الحوار:
* كيف كانت بدايتك مع mbc-fm؟؟
- انجذبت إلى برامج mbc-fm من حيث اهتمامها بالشباب ورغباتهم وهواجسهم وتقديمها لأحدث الأغاني.
وصادف ذلك زيارتي لبعض الأصدقاء المقيمين في دبي ودعوني لزيارة محطة mbc-fm، وهناك قابلت الاستاذ حسن معوض مدير محطة mbc-fm واذاعة بانوراما الإخبارية، والأستاذ زياد حمزة مدير المنوعات، والأستاذ أحمد خليفة مدير البرامج وأبديت استعدادا للتعاون معهم.
وبدأت كمتعاون - ووجدت في ذلك فرصة طيبة للتدريب على أجهزة الصوت التي قمت بالعمل عليها من قبل في تسجيل اغان من تلحيني وتأليفي بالإضافة الى عملي كمهندس صوت لأكبر عروض السيارات والازياء في جدة والقاهرة.
* لمن ترجع فضل انضمامك الى فريق عمل mbc-fm؟
- لإدارة mbc وعلى رأسها الشيخ وليد بن إبراهيم ومدير عام المحطة الأستاذ علي الحديثي بالإضافة إلى الأستاذ حسن معوض الذي لمس لدي مقومات المذيع الناجح.
* علي يد من تدربت؟
- لحسن حظي تدربت على أيدي مذيعين لهم خبرة طويلة أمثال أحمد الحامد - اميرة الفضل - حمد ناصر - خديجة الوعل، ولكن الأهم هو ثقل الخبرة التي اكتسبتها منهم، وهذا الجزء الأصعب.
* بعض من برامجك في mbc-fm؟
- كان لكل من الأستاذ أحمد خليفة مدير البرامج والأستاذ زياد حمزة مدير المنوعات الرغبة في تقديم برنامج عن الموسيقى العالمية والغربية، وتم اختياري لتقديم هذا البرنامج الذي كان يذاع مساء كل جمعة ولمدة 6 اشهر.. ويحمل اسم توب هتس (Top Hits)، وبعد انتهاء دورة البرامج شاركت في تقديم برنامج صباحكم ورد.. وبرنامج يومك على كيفيك.
وبعدها قررت ادارة mbc-fm بقيادة الأستاذ حسن معوض على بث موجه لمدينة جدة من خلال برنامج صباحي باسم (مرحبا جدة)، أما في شهر رمضان المبارك قدمت حقيبة mbc-fm التي لاقت إعجاب الكثيرين بالإضافة الى فقرة سحور مع فنان وبعض حلقات ليالي رمضان.
* حدثنا عن نشاطك في فترة العيد خاصة وأننا شاهدناك تقدم برنامجا من جدة؟
- قمت بإعداد وتنفيذ وتقديم النسخة الاذاعية لبرنامج نجم النجوم الذي عرض على شاشاة mbc-1 وذلك باستقطاب المواهب من الأطفال من أحد المنتجعات السياحية في جدة وتقديم جوائز مالية وعينية للفائزين، وجوائز ترضية.
وانا الآن بصدد الاعداد والتجهيز للنسخة الثانية في عيد الأضحى القادم لنفس البرنامج، وكفن لفئة عمرية أكبر وجوائز مالية أكبر.
* شاهدناك على محطة mbc وmbc-2 حدثنا عن تجربتك.
- ظهرت في برنامج تصدى الخوف كمراسل لmbc-fm ومشارك في البرنامج.
بالاضافة إلى ظهوري كضيف في برنامج يلا شباب.
اما بالنسبة لmbc-2 قمت بعمل تغطية لإحدى الحفلات التلفزيونية التي أقيمت بدبي لأحد المطربين الغربيين التي كانت باللغة الانجليزية.
* ما هو جديدك في mbc-fm؟؟
- مع انطلاقة دورة برامج mbc-fm الجديدة ستكون هناك دردشة على الfm وهو اسم برنامجي الجديد..
ويخاطب شريحة الشباب في مواضيع حساسة، وتهمهم في جميع انحاء العالم العربي، وليس فقط في السعودية، ويستضيف عددا من الشخصيات البارزة وأساتذة علم النفس والاجتماع.
* هل كان لك تواجد في مهرجان دبي السينمائي الأول مؤخراً؟
- نعم قمت بتغطية شاملة وعمل لقاءات مع مدير المهرجان الأستاذ حميد جمعة، والفنان الكبير نور الشريف، والفنان عزت العلايلي، والفنانة ليلى علوي بالاضافة للممثلة الامريكية الشابة سارة جيلي المعروفة بدور بافي قاتلة مصاصي الدماء المسلسل الذي يعرض على شاشة mbc-2 والممثل الأمريكي مورجن فريهان بالإضافة الى عدد كبير من المخرجين والاعلاميين العرب.
* دائماً ماتثير قضايا شبابية ساخنة لماذا؟
- الهدف من إثارتها هو تحريك الشباب للنظر للأمور بإيجابية أكثر، وعدم تفويت الفرص في عصر تقنية المعلومات وثورة الاتصالات التي يعيشها العالم في الوقت الحالي، وتحفيزهم على الارتقاء بمستواهم الفكري والثقافي من خلال إعطاء قدوة عن إمكانات الشاب السعودي.
* نصيحة تقدمها للمتصلين على برامج mbc-fm؟
- أثبتوا وجودكم بالبعد عن السطحية، وتذكروا أن الإنسان مرآة تعكس المجتمع الذي يعيش فيه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved