Monday 27th December,200411778العددالأثنين 15 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

جملة من الأسئلة نسوقها للزميل مساعد الخميس: جملة من الأسئلة نسوقها للزميل مساعد الخميس:
برنامج خلايا نائمة..أين وصل وماذا حدث؟

* كتب - فهد الشويعر:
قبل عدة أشهر أعلن الزميل مساعد الخميس عن مشروع إعلامي ضخم يتمثل في إنتاج برنامج سعودي يكشف (المستور) من خلال (خلايا نائمة) وهو الاسم الذي أعلنه عنواناً لبرنامجه الذي يسلط الضوء على بعض الأفكار الضالة التي تبناها بعض المارقين والخارجين عن المنهج السليم بل ويضعهم تحت المجهر بكشف ما لم تنشره الصحافة أو الفضائيات سواء عن طريق بعض الوثائق أو الصور الفوتوغرافية أو الصور الحيّة التي من خلالها يكشف الخميس عبر ضيوفه الذين سيرافقونه في برنامجه عن زيف هذا الفكر الشاذ وهذا البرنامج الذي رُصدت له ميزانية ضخمة وطاف به عواصم عالمية وعربية. مازلنا ننتظره على أحر من الجمر كونه حسبما نقل إلينا يعتمد على لغة إعلامية (راقية)، بعيداً عن الخطاب المستهلك ويميل إلى التشويق والإثارة والصراحة المباشرة بعيداً عن الالتفاف حول القضية بالأسلوب المباشر.
الخميس مازال عاكفاً على وضع اللمسات الأخيرة لهذا البرنامج ومازال الهمس يدور حول هذا البرنامج الذي بالتأكيد سيكون (مثار) جدل واسع ومثار اهتمام بالغ من جميع طبقات المجتمع السعودي وكذا المهتمون بالشأن السعودي في الإعلام الخارجي..
من هنا لابد أن نتساءل ونوجه السؤال للزميل مساعد الخميس: هل هذا البرنامج سيكون (قاصمة) لظهر هذا الفكر.
وهل سيساعد على كشف ما لم نشاهده ونسمعه وهل سيكون ضيوفك على مستوى ما أعلنت عنه سابقاً وهل سيكونون شاملين لجميع الثقافات والتيارات الفكرية إن جاز التعبير؟
هل سيكون هذا البرنامج صوتاً وصورة سعودية واضحة للعالم بأننا مسايرون للأحداث وفق خطى إعلامية عصرية تتناغم مع إيقاع الحدث ومع تطور ثقافة المجتمع والآخر.
كلنا انتظار لهذا البرنامج الذي بدأ الهمس حوله يتصاعد وبدأت التساؤلات عنه تتزايد. أحببنا هنا أن نتساءل عنه بصوت مرتفع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved