Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مشوار الهلال البطل من البداية حتى النهاية مشوار الهلال البطل من البداية حتى النهاية
الزعيم تزعَّم المجموعة الرابعة بعد منافسة مع الوحدة

* كتب - خالد المشاري:
من خلال هذه الأسطر سنستعرض مشوار فريق الهلال في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد التي حقق الفريق بطولتها من أمام شقيقه فريق الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد بعد مباراة شيِّقة وممتعة تبادل خلالها الفريقان التفوق الميداني حتى تمكن الهلال من حسم المباراة لصالحه.
الهلال تصدر الرابعة والبداية أمام الأنصار
وضعت القرعة الفريق الهلالي في المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه الوحدة والأنصار وقد خاض الفريق أولى مبارياته أمام الأنصار في الرياض في الجولة الثانية من المسابقة وبسهولة تمكّن الفريق من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة (5- 1)سجلها محمد العنبر وديسلفا (هدفين) وكماتشو وفيصل الجمعان.
تعثر أمام الوحدة
ثاني اللقاءات الهلالية كان أمام الوحدة في الجولة الثالثة من المسابقة في اللقاء الذي أقيم في مكة لمكرمة.. وتمكّن الهلال من التقدم في وقت مبكر، حيث سجل هدفين عن طريق باولو ديسلفا (د.12) ومحمد العنبر (د.17) ولكن هذا التقدم المبكر منح لاعبي الفريق ثقة زائدة واطمئناناً مبكراً لضمان (الفوز بالمباراة الأمر الذي ساهم بانخفاض مستوى الفريق وهذا ما استغله لاعبو الوحدة الذين سيطروا على مجريات الشوط الثاني حتى تمكّنوا من تسجيل التعادل ثم حسموا المباراة لصالحهم ملحقين أول خسارة بالهلال وهي النتيجة التي لم تكن في الحسابات الهلالية.
العنبر يعزِّز الآمال أمام الأنصار
المباراة الثالثة للفريق كانت أمام الأنصار في الدور الثاني من المسابقة واستطاع نجم الفريق المبدع محمد العنبر أن يتوّج مجهود زملائه بتسجيله (لهاتريك) في مرمى الأنصار وهي نتيجة منحت الفريق الهلالي فرصة كبيرة جداً في اعتلاء صدارة هذه المجموعة.
فوز على الوحدة وصدارة
كان لقاء الفريق أمام الوحدة يمثِّل آخر لقاءات الفريق في المرحلة التمهيدية وهو اللقاء الذي يحدد أمل الفريق في بلوغ ساحة المنافسة وكان الفوز بأي نتيجة هو الخيار الوحيد للفريق ليضمن صدارة المجموعة الرابعة.. وبالفعل تألق الفريق وتألق هدافه باولو ديسلفا الذي قاد فريقه لفوز مستحق وسجل هدفين أعلن بهما فوز الهلال بنتيجة (2-1) وتأهله لدور الأربعة.
لقاء الرياض الأصعب
في لقاء الدور نصف النهائي التقى الهلال فريق الرياض الذي تفوق على الهلال في شوط المباراة الأول وتقدم بهدف كتم به أنفاس الهلاليين (89) دقيقة، وقد تواصلت المحاولات الهلالية على أمل تسجيل هدف التعادل واللجوء إلى الأشواط الإضافية وبالفعل حصل الفريق على خطأ قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة أي في الدقيقة (89) واستطاع كماتشو أن يعلن عن هدف التعادل الهلالي ليجدد أمل فريقه بفرصة الفوز على أمل الوصول للأشواط الإضافية ولكن كان هناك كلام آخر من النجم الهلالي الواعد مشعل الموري الذي خطف هدف الفوز وبصعوبة على الرياض وتأهله إلى المباراة النهائية.
وختامها ذهب أمام الاتفاق
على أرضه وبين جماهيره نجح الزعيم في تقديم مباراة رائعة أمام الاتفاق أعادت للأذهان روح الهلال المعروفة، وكان لهذا التفوق دور في تحقيق الهلال لفوز مستحق رغم ما واجهه من صمود اتفاقي ومحاولات لإبطال كل هجماته.. ولكن الهلال المدعوم بجماهيره الكبيرة أصر على مواصلة التألق والبحث عن الفوز وهذا ما تحقق للفريق الذي ختم آخر لقاءاته بفوز ثمين جداً ثمنه كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السادسة في تاريخ هذا الفريق العملاق.
العنبر وديسلفا هدافا الفريق
سجَّل الفريق الهلالي في هذه المسابقة بمرحلتيها التمهيدية والنهائية (16) هدفاً منها (12) هدفاً في المرحلة التمهيدية و(4) أهداف في المراحل النهائية، وقد سجَّل أهداف الهلال خمسة لاعبين وهم:
* محمد العنبر (6) أهداف.
* باولو ديسلفا (6) أهداف.
* مارسيلو كماتشو (2) هدفان.
* مشعل الموري (1) هدف.
* فيصل الجمعان (1) هدف
نتائج الفريق:
* الهلال * الأنصار (5-1) (3- 1).
* الهلال * الوحدة (2-3) (2- 1).
* الهلال * الرياض (2-1) قبل النهائي.
* الهلال * الاتفاق (2-1) النهائي.
الحكام الذين قادوا مباريات الهلال
قاد مباريات الفريق الهلالي في هذه المسابقة ستة حكام وهم:
* مطرف القحطاني أمام الأنصار - الدور الأول.
* سعد الكثيري أمام الوحدة - الدور الأول.
* فايز الشهري أمام الأنصار - الدور الثاني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved