Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اليوم في نهائي خليجي 17 اليوم في نهائي خليجي 17
برازيل الخليج في مواجهة أصحاب الأرض والجمهور

* الدوحة - موفد الجزيرة-سعود عبد العزيز:
يقام مساء اليوم الجمعة في دوحة قطر اللقاء النهائي لخليجي 17 بين البلد المنظِّم قطر ومنتخب سلطنة عمان، وسيكون أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على رأس الحضور لمتابعة المباراة وتقليد الفرق الثلاثة الأولى الجوائز.
لقاء اليوم الذي يجمع قطر بعمان سيكون متميزاً وممتعاً ومليئاً بالحضور الجماهيري الغفير، فعمان التي قدَّمت أفضل العروض الفنية بقيادة الثلاثي الرهيب المحترف في نادي الرياض السعودي الهداف عماد الحوسني، وصانع الأهداف بدر الميمني وصاحب العطاء السخي دفاعاً وهجوماً خليفة عايل استطاعت كسب تعاطف كل المتابعين لخليجي 17 بعد العروض الباهرة التي قدموها في المباريات الماضية، وتمكنوا من احتلال الصدارة في مجموعتهم الأولى بعد أن هزموا العراق ثم الإمارات وخسروا من قطر في لقاء تحصيل حاصل. والمنتخب الأحمر الذي يدربه ميلان ماتشلا المعروف جيداً في منطقة الخليج بعد أن درب في الكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عمان، يملك كل مقومات التفوق والعودة بالكأس لمسقط، فنجوم المنتخب العماني الذين يتمتعون بالمهارة والموهبة الكبيرة والأعمار المناسبة، حيث متوسط أعمارهم لا يزيد عن (22) عاماً هم النجوم المفضلة لكل متابعي دورة الخليج الحالية، فحراسة المرمى يوجد بها الحبسي الذي تألق كثيراً في اللقاءات السابقة بفضل خبرته الجيدة التي اكتسبها من جراء احترافه في أوروبا.
وسيعود لخط الدفاع أحمد مبارك بعد انتهاء وقفه بعد أن نال البطاقة الحمراء في مباراة قطر وعمان في الأدوار الأولى أشهرها له الحكم السعودي الدولي علي المطلق، خط وسط الفريق العماني يعتبر أفضل صفوفه لوجود خليفة عايل وفوزي بشير وبدر الميمني، ويتمتع الثلاثي بكل المواصفات المطلوب وجودها في لاعبي الوسط، حيث يملك بدر الميمني القدرة على إحراز الأهداف وصناعتها، في حين يتمتع خليفة عايل باللياقة العالية والقدم القوية، والقوة الجسمانية التي تمنحه فرصة امتلاك الكرة والسيطرة عليها لحظة المشاركات الصعبة في الوقت الذي يشكِّل فيه فوزي بشير المكمل لوسط الميدان والهجوم عندما يساند هداف البطولة ونجمها الأول عماد الحوسني الذي ستفرض عليه اليوم رقابة صارمة من قبل الدفاع القطري بقيادة الغانم.
المنتخب العنابي الذي يدخل اللقاء بعد تجاوز أزمة البداية عندما تعادل مع الإمارات ثم العراق وفاز على عمان والكويت بعد أن تطور مستواه الفني بعد الانسجام الذي بدأ يظهر على صفوفه عندما نجح المدرب البوسني جمال الدين في اختيار القائمة الرئيسية له، فحراسة المرمى عاد إليها محمد صقر، الذي يعد أفضل من زميله عامر الكعبي لإمكانياته الجسمانية الجيدة فتكوينه البدني مثالي لحراس المرمى.. وفي الدفاع يوجد عبد الله كوني والغانم وسعد سطام ومشعل مبارك، وأمامهم بلال محمد ووسام رزق، وحسين ياسر وسلمان مصبح، وفي الهجوم سيد بشير ووليد جاسم.
ويلعب الفريق القطري بطريقة 4-4-2 تتحول إلى 5-4-1 بعودة وسام رزق أو بلال محمد إلى الدفاع مع دخول وليد جاسم صاحب اللياقة العالية، إلى وسط الميدان. في حين يعتمد الفريق العماني أو برازيل الخليج على الأداء الجماعي المنظّم دفاعاً وهجوماً، والذي نجح معه ماتشلا في إيجاد توليفة جميلة لخطوط المنتخب الأحمر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved