Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

لحماية الطلاب من الأفكار المنحرفة لحماية الطلاب من الأفكار المنحرفة
د. الرشيد يعتمد مشروع رعاية الفكر وتعزيز السلوك

  * الرياض- صالح العيد:
اعتمد معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد مشروع (رعاية الفكر وتعزيز السلوك) تحت شعار (فكر سليم لمجتمع آمن) وهو رسالة لرعاية فكر المنتمين للمؤسسات التربوية معلمين ومعلمات طلاباً وطالبات من الأفكار المنحرفة وتعزيز السلوك الإيجابي وتوثيق الروابط مع ولاة الأمر والعلماء لتحقيق العبودية الكاملة لله عز وجل وتعزيز الأمن الوارف في بلادنا حرسها الله.. ويهدف هذا المشروع إلى عدد من الأهداف من أبرزها ترسيخ العقيدة الإسلامية الصحيحة والتمسك بثوابتها وقيمها وتعزيز الوسطية والتسامح لدى أبنائنا الطلاب ومعلميهم ويستهدف البرنامج الطلاب والطالبات والمعلمون والمعلمات في التعليم العالي والكليات.
وأوضح معالي وزير التربية والتعليم أن بلادنا -حرسها الله- تواجهه هجمة شرسة تستهدف أفكار ابنائنا وأخلاقهم وتحاول تقويض مجتمعهم وقناعاتهم والتأثير عليهم بسلوكيات منحرفة في التفكير والرأي والممارسة.. وأكد أننا في مؤسسات التربية والتعليم نتحمل مسؤولية تربية النشء وحماية أفكارهم وتوجيه سلوكهم وكان من اللازم والمهم أن نتواصى جميعاً على القيام بهذه المسؤولية على أكمل وجه وأن نستشعر عظم المرحلة التي تمر بنا مما يحدونا إلى البذل وقتاً وجهداً وعطاء وتسخير كافة الإمكانات واستثمار ما حبانا الله به من مقدرات وقدرات لتحقيق الرعاية الشاملة لهؤلاء الطلاب.
وأشار الدكتور الرشيد إلى أن الوزارة حرصت على إعداد هذا المشروع من أجل اعتباره إطار عمل تستفيد منه اللجنة المشرفة على المشروع في إدارة التربية والتعليم وحث إخواننا وزملائنا مديري ومديرات المدارس على العناية بالبيئة المدرسية وحمايتها من الفكر المنحرف والسلوك الشاذ وتفعيل أدوار المعلمين والمعلمات الأفاضل واستنهاض هممهم وتوجيه قدراتهم واستثمار جهودهم التربوية للعناية بالأبناء طلاباً وطالبات.. وتوجيه الخطط والمناشط المقدمة من جميع الإدارات التربية لمواجهة هذه الأخطار وتسخير برامجها للتفاعل مع هذا المشروع وتحقيق أهدافه.
وكان معالي وزير التربية والتعليم قد وافق على تشكيل لجنة رئيسية في كل إدارة تربية وتعليم ترتبط بمجلس التعليم في الإدارة للإشراف على هذا المشروع ومتابعة برامجه وتقويمها والرفع للوزارة بتقرير فصلي عن الجهود المبذولة في ذلك مع الرفع العاجل للأمور الطارئة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved