Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بر الفيصلية في الأحساء يصرف 3.3 ملايين ريال مساعدات لـ822 أسرة بر الفيصلية في الأحساء يصرف 3.3 ملايين ريال مساعدات لـ822 أسرة

* الأحساء - زهير الغزال:
صرف مركز بر الفيصلية في الهفوف التابع لجمعية البر في محافظة الأحساء خلال العام المنصرم 3.3 ملايين ريال مساعدات عينية ونقدية للأسر المستفيدة من خدمات المركز والبالغ عددها 822 أسرة بواقع 4976 فرداً.
وجاء في تقرير منجزات المركز ان تلك المساعدات تمثلت في: المؤونة الغذائية - كسوة العيدين - الحقيبة المدرسية - مشروع الزواج - العيدية - شراء وتصليح أجهزة - مساعدات مقطوعة - كفالة الأيتام - كفالة الأسر - مساعدات علاجية - تبرعات عينية - الكسوة المدرسية - مساعدات نقدية - إفطار صائم - زكاة الفطر.
وكشف التقرير ان عدد أسر الأيتام والمحرومين المسجلين في المركز حتى شهر شعبان الماضي 131 أسرة بواقع 785 فرداً، عدد المكفولين منهم 309 أفراد.
وأشار التقرير إلى ان نصيب المركز هذا العام قبول 6 طالبات وطالب واحد في برنامج المنح الدراسية المتفق عليه بين جمعية البر في المحافظة وجامعة الملك فيصل لدعم تعليم الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدبلوم الجامعي في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع من ذوي الأسر المحتاجة.
واستعرض التقرير أبرز نشاطات المركز المتمثلة في البرامج التالية:
- برنامج التتبع الدراسي ويهدف إلى مراقبة الطالب أو الطالبة دراسياً ومتابعة حالته من حيث الضعف أو الابتعاد عن المدرسة حيث يقوم المركز بتذليل كل العقبات وزيارة المدرسة للوقوف على مستوى الطالب.
- البرنامج الصحي ويتضمن تقديم ما يمكن من دعم الأسر صحياً وتوزيع عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية وشراء الأدوية لبعض المرضى، بالإضافة إلى التنسيق مع بعض المستوصفات الخاصة لعمل تخفيضات للعلاج، كما تكفل المركز بارسال أحد المرضى من الأيتام على باكستان لزراعة كلية له.
- برنامج تأهيل المستفيدات حيث تم تدريب أكثر من 30 فتاة من بنات الأسر المستفيدة من المركز وذلك من خلال تدريبهن في دورات الخياطة والاقتصاد المنزلي والحاسب الآلي خلال العام الحالي، وقد التحق عدد منهن ببعض المشاغل النسائية كما مارست أخريات حرفة التجميل والخياطة في بيوتهن.
- مشروع الأسر المنتجة حيث تم تشغيل 25 فتاة من بنات الأسر المستفيدة من المركز وتسويق عدد من منتجاتهن التي يعود ريعها للجمعية ومن أبرز منتجاتهن: تمر سفسيف، سمبوسة، ورق عنب، حلويات التمر، بعض أوعية الحلويات والمقليات واستقبال طلبات الحفلات والولائم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved