Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "شواطئ"

قائد فريق القفز المظلي لـ«شواطئ»: قائد فريق القفز المظلي لـ«شواطئ»:
هدفنا هو دعم السياحة الداخلية والبداية في الجوف

* الجوف - فيصل الحواس:
يعتبر فريق القفز المظلي من أبرز الفرق الاستعراضية الجوية على مستوى المملكة، وذلك لما يقدم من عروض جوية ومهارات رائعة عند القفز المظلي وذلك في أغلب مناطق المملكة. حيث كانت أول مشاركة للفريق لهذا الضيف هي في مهرجان الجوف الصيفي الثاني (الجوف.. حلوة).
شواطىء كان لها هذا اللقاء مع قائد فريق القفز المظلي النقيب - بندر بن ناجي البلوي والذي تحدث لنا عن الفريق ومشاركاته حيث قال إن بداية القفز المظلي كانت عام 1400هـ، والفريق تابع لمركز ومدرسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز للأمن الخاص بالطائف.
* مم يتكون الفريق؟ وكم عدد أعضاء الفريق؟
- يتكون الفريق من قائد الفريق النقيب بندر بن ناجي البلوي ومساعد قائد الفريق الملازم أول عصام بن صالح الحربي، وبالنسبة لعدد أعضاء الفريق فهو يتكون من 14 قافزا.
* ما هو الارتفاع الذي يتم القفز منه دائما؟
- عادة يتم القفز من ارتفاع 13- 14 ألف قدم على مستوى سطح الأرض، حيث لا يحتاج القافز في هذا الارتفاع الى أجهزة خاصة بالأكسجين ولكن بعد هذا الارتفاع يحتاج القافز الى أجهزة خاصة بالاكسجين.
* ما هو الهدف من القفز المظلي؟
- الهدف من القفز المظلي هو دعم السياحة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خاصة انها صناعة حديثة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للنهوض بهذا المجال في بلدنا الغالي، وبالتالي نحن نأمل من هذا التجمع إلى إبراز دور المواطن السعودي للمساهمة في دعم السياحة الداخلية، ايضا الهدف من القفز المظلي هو نشر هذه المهارة والتعريف بها لدى أبناء هذا الوطن الذين يسعون للبناء دوما وأبدا.
* هل تواجهون خطورة عند القفز المظلي؟
- القفز المظلي هي هواية لا تخلو من الخطورة والصعوبات، ومن هذه الصعوبات سرعة الرياح الزائدة عن الحد الممكن للقفز من خلاله، أيضا وجود عوائق بمنطقة الإنزال من أرايل واعمدة إنارة ومبان واسوار .. ولكن بحمد الله لدينا فريق تجاوز جميعهم (الألف قفزة) مما يمكنهم من النزول في أضيق الأماكن.
* كيف رأيتم التنظيم في مهرجان (الجوف.. حلوة) ؟
- التنظيم كان ممتازا ورائعا وذلك بإشراف مباشر من رئيس لجنة الاستعراضات الجوية في المهرجان العقيد على السلامة، وايضا المتابعة الحثيثة من وكيل امارة منطقة الجوف ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ أحمد بن عبدالله آل الشيخ.
* هل يوجد هناك مناطق أخرى سوف يتم العرض بها غير الجوف؟
- نعم فهناك مهرجان (الطائف أحلى وأحلى) وأيضا مهرجان (الباحة قمة السياحة) حيث كان مهرجان (الجوف.. حلوة) أول مهرجان يتم العرض به لهذا العام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved