Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الناخبون بالرياض زادوا على 149 ألفاً.. وغداً يبدأ قيد المرشحين للانتخابات البلدية الناخبون بالرياض زادوا على 149 ألفاً.. وغداً يبدأ قيد المرشحين للانتخابات البلدية
حقوق الإنسان وهيئة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني تراقب الانتخابات

  * كتب - جاسر الجاسر:
فيما يتواصل قيد الناخبين في مناطق الشرقية وجازان ونجران وعسير والباحة، يبدأ غداً السبت قبول طلبات الترشيخ لعضوية المجلس البلدي بالرياض بعد صدور الأمر الوزاري بتحديد الدوائر الانتخابية بعد الانتهاء من عملية تسجيل الناخبين. وكشف الأستاذ سلطان البازعي المستشار الإعلامي للانتخابات البلدية بأن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز أصدر قراراً وزارياً بتحديد الدوائر الانتخابية للرياض جاء بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي تمثلت في قيد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب والذين بلغوا أكثر من مئة وتسعة وأربعين ألف ناخب.
وفي المناطق الأخرى التي بدأ تسجيل الناخبين يقوم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العامة للانتخابات بجولات على المناطق حيث التقى المواطنين والمسؤولين في مناطق نجران وجازان وعسير والباحة، وكشف سموه بأن سير العملية الانتخابية ستتم مراقبتها من قبل هيئات ومؤسسات المجتمع المدني مثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان وهيئة الصحفيين السعوديين، وبطريقة مستقلة عن الأجهزة الرسمية أو ممثلي المرشحين وبتمويل مستقل حتى لا تتأثر قراراتهم بالجهات الممولة، وستقوم اللجنة العامة للانتخابات واللجان المحلية بتسهيل وصول المراقبين للمراكز الانتخابية وترفع تقاريرها إلى وسائل الإعلام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved