Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

المراكز الانتخابية في الزلفي تواصل استقبال الناخبين المراكز الانتخابية في الزلفي تواصل استقبال الناخبين
مديرو المراكز لـ«الجزيرة»: نتوقع حضوراً مكثفاً في الأسبوع الأخير من قيد الناخبين

* الزلفي - داود بن أحمد الجميل:
تتواصل في محافظة الزلفي عملية قيد الناخبين في المراكز الانتخابية الثلاثة في المحافظة، حيث يتواجد موظفو المراكز يومياً عدا الجمعة من الساعة الرابعة والنصف وحتى التاسعة والنصف، ويوم الخميس صباحاً من الساعة العاشرة وحتى الثانية ظهراً وسط تنظيم جيد من بل القائمين على المراكز الثلاثة.
(الجزيرة) التقت مديري المراكز الثلاثة قبل نهاية فترة قيد الناخبين بأسبوع واستطلعت عن مدى الإقبال من قبل الأهالي على قيد أسمائهم بعد مضي أكثر من ثلثي الفترة وتوقعاتهم عن الفترة الأخيرة وهل ستشهد تضاعف الإقبال جرياً على عادة الكثيرين الذين لا يؤدون كثيراً من أمورهم إلا في الأوقات الضائعة أو الحرجة بمعنى أصح.
يقول رئيس بلدية الزلفي المهندس عبد المنعم بن محمود الراشد الذي يرأس المركز رقم 94 في مقر استراحة البلدية بأنه يوجد حالياً إقبال لا بأس به من قبل الأهالي على قيد أسمائهم كناخبين لاختيار أعضاء المجالس البلدية لمحافظتهم (الزلفي)، حيث يقوم موظفو المراكز بتسهيل إجراءاتهم وإنهائها بكل سهولة ولا تستغرق فترة قيد الناخب سوى دقائق معدودة.
ويؤكد المهندس الراشد بأن المراكز الانتخابية تحظى بمتابعة واهتمام من قبل مدير عام الشؤون البلدية والقروية في منطقة الرياض المهندس أحمد بن عبدالله التويجري والذي يتابع الأعمال أولاً بأول وحتى الآن لم تعترض عملنا ولله الحمد أي مشاكل أو عوائق وإنما وجدنا كل تعاون من الجميع.
أما مدير ثانوية الشيخ ابن باز ورئيس المركز الانتخابي رقم 96 الأستاذ عبدالرحمن بن خالد الحربي فيقول إن الإقبال من قبل المواطنين لقيد أسمائهم لا يزال أقل من المتوقع ولكن قد يكون ذلك عائداً لأنه يوجد فترة متبقية لقيد الناخبين وعادة أكثر الناس التأخر في مثل هذه الأمور ولكن المتوقع تزايد الإقبال يوماً بعد آخر وفيما يخص المشاكل فلا يوجد مشاكل والحمد لله.
من جانبه قال مدير مدرسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس المركز الانتخابي رقم 95 الأستاذ فهد بن جروان السلطان إن الإقبال كان كبيراً جداً في بداية عمل المركز ولكن مع مضي الأيام بدأ يقل نوعاً ما ولكن من المؤكد أن الجميع لديهم الرغبة لقيد أسمائهم وهذا ما يتضح هذه الأيام حيث نلاحظ أن الإقبال بدأ يتزايد مع قرب الموعد النهائي المحدد يوم الأربعاء 10-11-1425هـ، ولم تواجهنا أي عوائق أو مشاكل أثناء فترة عملنا في المركز حتى الآن.
زحام في الأسبوع الأخير
وحول توقعهم للأسبوع الأخير من فترة قيد الناخبين وهل سيشهد تزاحماً على المراكز.. قال المهندس الراشد: بالنسبة للأسبوع الأخير من فترة قيد الناخبين فبلا شك أنه سيشهد إقبالاً مضاعفاً من قبل المواطنين لقيد أسمائهم وهذا ما نتوقعه حيث لا تزال توجد نسبة كبيرة من المواطنين لم يقيدوا أسماءهم وقد قامت البلدية بإعداد استبيان شامل عن الأوضاع الانتخابية وتوزيعه على أكثر من 600 مواطن ويجري حالياً تحليل البيانات.
ويقول الأستاذ الحربي إننا نتوقع أن تشهد الفترة الأخيرة من فترة قيد الناخبين تضاعفاً في أعداد المواطنين الذين يراجعون المركز لقيد أسمائهم بل نتوقع زحاماً كبيراً خصوصاً في الأيام الأخيرة.
أما الأستاذ السلطان فيقول لقد تعود الغالبية من الناس وليس الجميع على تأخير بعض أعمالهم وحاجاتهم ولا يقضونها إلا في آخر اللحظات والأمثلة على ذلك كثيرة، وهذا ما يجعلنا نتوقع بل نتأكد من أن الأسبوع الأخير من فترة التسجيل التي تنتهي بنهاية دوام يوم الأربعاء 10-11-1425هـ سيشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي لقيد أسمائهم.
كبار السن والانتخاب
لم يكن أحد يتوقع أن تحظى فكرة الانتخاب باهتمام كبار السن في مجتمعنا الذين تفاعلوا معها بشكل ملفت للنظر، بل إنها أصبحت هي حديث مجالسهم خلال هذه الأيام، وهذا ما دفع الكثيرين منهم لأن يبادروا بمراجعة المراكز الانتخابية الثلاثة ويقيدوا أسماءهم ويحصلوا على بطاقة ناخب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved