Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في اختتام اجتماع اللجنة المشتركة السعودية/الجزائرية في اختتام اجتماع اللجنة المشتركة السعودية/الجزائرية
زيادة التبادل التجاري واستمرار الزيارات بين رجال الأعمال

* الجزائر - واس:
اختتمت اللجنة السعودية الجزائرية المشتركة أعمال دورتها السادسة مساء أول أمس بوزارة المالية بالعاصمة الجزائرية. ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات الدورة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني ورأس الجانب الجزائري فيها معالي وزير المالية الجزائري عبد اللطيف بن اشنهو.
وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير المالية الجزائري بمعالي وزير التجارة والوفد المرافق له. ثم وقَّع الجانبان على عدد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في عدد من المجالات. عقب ذلك تم التوقيع على محضر أعمال الدورة.
ألقى بعدها معالي الدكتور هاشم يماني كلمة شكر فيها المسئولين في الجزائر على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، مثمناً الجهود المبذولة في الإعداد لاجتماعات هذه الدورة.
وقال معالية (نجتمع اليوم لنعتمد التوصيات التي تمخضت عن مناقشات ومداولات المختصين ورجال الأعمال من الجانبين في مختلف الشئون والمجالات ويطيب لي أن اهنئ نفسي وأهنئ معاليكم على ما تحقق من إنجاز وأرجو أن تكون هذه التوصيات قاعدة انطلاق لتعاون مثمر بناء بين مختلف الأجهزة في البلدين).
وأضاف (لقد توافقة آراوءنا بحمد الله على ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين بلدينا واستمرار تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وأن تقوم الجهات المختصة باتخاذ الترتيبات اللازمة لإقامة المعارض التجارية التعريفية لمنتجات كل بلد).
وأوضح معالي وزير التجارة والصناعة أنه تم التوقيع على اتفاقية تحويل بناء عدد من المشاريع التنموية وتوقيع اتفاقية للتعاون بين وزارتي التعليم العالي في البلدين وكذلك تناول وثائق التصديق على اتفاق التعاون في مجال الشباب والرياضة الموقّع بين البلدين في الرياض بتاريخ 20 فبراير 2002م، كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين الأجهزة المختلفة في البلدين من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتكثيف الزيارات وإقامة الندوات في الشئون التعليمية والثقافية إلى جانب الاتفاق على توطيد العلاقات بين القطاعات الفنية والتقنية عبر تبادل المعلومات والزيارات وتنفيذ البرامج التعليمية وإجراء البحوث والدراسات المشتركة.
وأعرب عن تطلعه إلى أن تقوم الجهات المختصة في البلدين بتفعيل التوصيات التي تم الاتفاق عليها واستكمال جميع الإجراءات ليتحقق ما يصبو إليه البلدان من تعاون مثمر. وقدّم في ختام كلمته شكره وتقديره للعاملين في اللجنة على تعاونهم وجهودهم.
من جهته رحب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر رشيد حروابية بالجانب السعودي، مقدماً شكره لمعالي الدكتور هاشم بن عبد الله يماني على جهوده التي بذلها خلال عمل اللجنة في دورتها السادسة.
وامتدح العمل الذي تم تحت إشراف الوزيرين الذي يدل على مدى العلاقة الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين، مثمناً الاتفاق الذي تم توقيعه بين وزارة التجارة والصناعة في المملكة ووزارة التعليم العالي الجزائرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved