Friday 24th December,200411775العددالجمعة 12 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

(نخيل) تعلن عن تطوير عملياتها لتشمل قطاع العقارات في السعودية عبر استثمار مشترك مع شركة أم. بي. آي. العالمية الرائدة (نخيل) تعلن عن تطوير عملياتها لتشمل قطاع العقارات في السعودية عبر استثمار مشترك مع شركة أم. بي. آي. العالمية الرائدة

*جدة - علي العمري:
الاستثمار المشترك سيتبعه إنشاء عدة شركات تعمل في مجال التطوير والتمويل العقاري وتأمين العقارات وتسوية القروض كشفت (نخيل), إحدى أبرز الشركات العقارية في منطقة الشرق الأوسط، عن تطوير عملياتها لتشمل قطاع العقارات في السعودية، وذلك عبر استثمار مشترك مع شركة (أم. بي. آي. العالمية) (MBI International and Partners) وهي شركة دولية رائدة في مجال امتلاك وإدارة الفنادق وملاعب الغولف والاستثمار والتطوير العقاري والتي تمتلك وتدير العديد من المشاريع السكنية المتكاملة في الشرق الأوسط وأوروبا.
وسيثمر هذا الاستثمار المشترك الذي أطلق عليه اسم (نخيل السعودية) عن إنشاء العديد من شركات التطوير العقاري والتمويل في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط. وستعنى هذه الشركات بتوفير خدمات التطوير والتمويل العقاري وتأمين العقارات وتسوية القروض في مختلف أنحاء المنطقة. وسيتم تسجيل (نخيل السعودية) كشركة مشتركة يقع مركزها الرئيسي في مدينة الرياض، في حين يبلغ رأس المال المرخص لها بليون ريال سعودي.
وقال سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة (نخيل): (بناء على توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات بتعزيز التعاون العربي المشترك في مختلف المجالات, حرصنا على توسيع آفاق استثماراتنا لتشمل المنطقة العربية. ويهدف هذا الاستثمار المشترك إلى المكاملة بين قدرات وموارد اثنين من أبرز الشركات العاملة في قطاع التطوير والاستثمار العقاري في المنطقة. واستند هذا التحالف إلى دراسات وأبحاث مستفيضة لاحتياجات وآفاق تطور قطاع العقارات في السعودية وكافة دول المنطقة لتحديد الدور الذي يمكن أن يقوم به هذا الاستثمار المشترك في دفع عجلة قطاع العقارات في المنطقة).
وأضاف بن سليم: (سيرتكز هذا التحالف على الخبرات والتقنيات التي اكتسبتها شركتنا عبر ابتكار وتطوير وتنفيذ مشاريع عقارية فريدة والتي ساهمت بدورها في تعزيز ديناميكية قطاع العقارات في المنطقة. وتمتلك الشركة الجديدة من الإمكانات ما يؤهلها لتوفير حزمة من الخدمات والمنتجات العقارية المبتكرة في مختلف أسواق المنطقة والتي تشمل تمويل العقارات وخدمات ضمانات القروض والتأمين).
ويأتي هذا التحالف الاستراتيجي في وقت ملائم بالنظر إلى التطور السريع الذي يشهده قطاع العقارات في المنطقة بشكل عام وفي الإمارات والسعودية بصورة خاصة. ويتوقع أن تبدأ الخطوات التنفيذية لهذا الاتفاق خلال الأشهر القليلة المقبلة. ويدعم هذا الاستثمار المشترك بين (نخيل) ومجموعة (أم. بي. آي العالمية) أصول الشركتين التي تتجاوز 50 بليون ريال سعودي. من جانبه، قال محمد بن عيسى الجابر, رئيس مجلس إدارة شركة (أم. بي. آي. العالمية): (يشهد قطاع العقارات في السعودية تطوراً غير مسبوق. وكان لشركة أم. بي. آي العالمية الريادة في مجال تطوير مجموعة من المشاريع الفندقية والسياحية والسكنية الفاخرة في السعودية وأوروبا والشرق الاوسط منذ ربع قرن. ونتوقع أن يساهم التحالف بين شركة أم. بي. آي. و(نخيل) في دعم وتطوير قطاع العقارات في المملكة وتلبية احتياجات هذا القطاع سواء لجهة المدن المتكاملة أو المساكن الحديثة لتحقيق حلم المواطن السعودي والخليجي في تملك المنزل العصري بسهولة ويسر).
ويصل رأس مال شركة (أم. بي. آي. العالمية) إلى أكثر من 3 بلايين دولار، حيث تبلغ قيمة عوائدها السنوية حوالي 1.7 بليون دولار ويقدر عدد موظفيها بحوالي 9.000 موظف في مختلف أنحاء العالم. وتعنى الشركة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved