Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

وجهة نظر وجهة نظر
التناقض الرياضي
عايض سعود الحارثي

خرج المنتخب السعودي من كأس الخليج وبدأ التنظير من الجميع حول ما حصل والكل يرى أن الرأي الذي يطرحه هو الأصوب.
* المشكلة لدينا أننا في حالة الهزيمة نعلق المشانق بشكل فوري ونبحث عن كبش فداء لنحمله النتائج المترتبة على الهزيمة دون أن نبحث عن الأسباب المؤدية لما حصل بشكل صحيح.
* غادرنا إلى دوحة قطر بكل الآمال والطموحات للعودة باللقب وكلنا خلف المنتخب ولكن عند الهزيمة خرج البعض ليقول أنا نصحت بكذا وكذا ولم يسمع رأيي.
* يجب علينا أن نتحلى بالواقعية في النقد والبعد عن الآراء المتشنجة التي تخفي وراءها الأهداف الشخصية.
* ما حدث للمنتخب في هذه الدورة يجب ان يدرس من قبل المسئولين في اتحاد كرة القدم وان يتم تصحيح الاوضاع بشكل جذري وألا يكون ترقيع جسد المنتخب لتظهر عيوبه على السطح في اقرب مشاركة للمنتخب.
* الاستديو التحليلي في القناة الثالثة يقدم لنا طرحا جيدا نوعا ما نجح من خلاله الأستاذ طلال آل الشيخ والأستاذ صالح الحمادي في الوقوف على واقع المنتخب ونتمنى استمرارية هذا البرنامج ولو بشكل أسبوعي وان تتنوع من خلاله الآراء.
* كلنا نتمنى من البرنامج استضافة الأستاذ محمد بن سليمان الدويش والأستاذ محمد العبدي والأستاذ عبد العزيز الشرقي والأستاذ أحمد الشمراني لزيادة مساحة الرأي إن كانت ظروفهم تسمح بذلك.
أحد الضيوف ظهر من خلال إحدى أمسيات استديو القناة الثالثة وهو يتهمنا كمواطنين بعدم فهمنا للوطنية وان الموظف من خلال عمله لا يهتم إلا بأقاربه وأبناء قبيلته وشجب ذلك كثيراً الا انه في نهاية البرنامج ظهر عكس ذلك وهو يقول لا للمزايدة على الوطنية وكلنا وطنيون ونفهم معنى المواطنة تناقض غريب؟؟؟ ختمه بالمطالبة الغريبة بتوقيع عقود للاعبي المنتخب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.
هذا يذكرنا بيونس شلبي في مدرسة المشاغبين فلا نعلم ماذا يريد وماذا يقول ويبدو انه هو ايضا لا يعلم.
* ظهر ناصر الجوهر من خلال الاستديو التحليلي في وضع لا يحسد عليه خصوصاً عندما فاجأه سؤال بأن مدرب المنتخب قال ان من اختار اللاعبين ناصر الجوهر وهو لا علاقة له بذلك فارتبك الجوهر واخذ يرد لا مشكلة لا مشكلة.
* برر ناصر الجوهر اختيار الدعيع بأنه في كامل لياقته الصحية والرياضية ولكنه بحاجة لمباريات ودية وأفادنا ناصر بأنه قد لعب مباريات ودية مع الهلال قبل المنتخب نتمنى ان يزودنا ناصر بهذه المباريات لأننا لم نشاهدها ولا نعلم متى أقيمت.
* نتمنى من المسئولين في اتحاد القدم الاستفادة من الآراء غير المتشنجة ودعم الطرح الجيد ليعود ذلك بالمنفعة لكرة القدم السعودية وان تستمر عجلة التطوير وألا تكون تحركاتنا دائماً مبنية على الهزات التي تحدث.
نهاية
* السليطي نحن من جره لمثل ما تفوه به فقد كانت الملاحق الرياضية لدينا تتندر على لاعبي المنتخب القطري خلال البطولة وتتحدث على انهم لا يتكلمون مع بعضهم إلا بالإشارات وأنهم لا يعرفون النشيد القطري وغير ذلك من الاتصالات غير المتزنة على القنوات الرياضية البعيدة كل البعد عن الروح الرياضية.
* لابد من الاتزان في الطرح والعقلانية في الحوار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved