Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اليوم في آخر مباريات المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد اليوم في آخر مباريات المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد
الرائد والتعاون في لقاء جماهيري مثير..ونجران والأخدود في ديربي مرتقب

* المجمعة - فهد الفهد:
تقام عصر اليوم الخميس المباريات الأخيرة في منظومة المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين للموسم الحالي التي ستتأهل على ضوء نتائجها الفرق الأربعة التي ستشارك مع الأندية المختارة في دور الستة عشر من هذه المسابقة.. وستجمع مباريات اليوم الرائد مع التعاون والفتح مع الخليج ونجران مع الأخدود وسدوس مع الوطني، ولا شك ان جميع هذه الفرق ستحاول الفوز لتظفر بشرف الوصول إلى المرحلة الثالثة من هذه المسابقة والتي عادة ما تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري كبير.. ومن هذا المنطلق تتوقع ان تتسم المباريات الأربع التي ستشهدها مدن: بريدة ونجران والأحساء والرياض بالقوة والإثارة.. وستكون على النحو التالي:
الرائد - التعاون
تزحف الجماهير بكثافة كما هي عادتها صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة لمشاهدة اللقاء التنافسي المثير (ديربي القصيم) الذي سيجمع الجارين اللدودين الرائد والتعاون في لقاء جماهيري قد لا يخلو من الإثارة والندية كما هي عادة لقاءات الفريقين اللذين يجمعهما تنافس تقليدي شريف، كما هي عادة كل ناديين متجاورين.. ولكن ديربي القصيم عادة ما يكون له مذاق خاص نظراً لما يحظى به من اهتمام جماهيري وأيضا إعلامي يفوق العادة.
وصل الفريقان إلى هذه المباراة بعد ان لعب كل منهما مباراتين حيث فاز الرائد على الحزم في الرس بهدفين مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة فاز على الحمادة في الغاط. في المقابل فاز التعاون على الفيحاء في بريدة وعلى العربي.. وكان آخر لقاء جمع الفريقين هذا الموسم في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى وانتهى بتعادلهما سلباً.. ولو ألقينا نظرة على الفريقين نجد أنهما متقاربان في المستوى خصوصاً بعد التطور الملحوظ للتعاون في المباريات الماضية من عمر دوري أندية الدرجة الأولى بقيادة مدربهم عبدالله درويش.
يبرز في الرائد لاعب المحور فارس العمري الذي عادة ما يشارك في هجمات الفريق، والظهير الأيمن سعود السعيدان الذي يشكل قوة في الجهة اليمنى بالإضافة إلى الثنائي المرجان والغرابي في هجوم.. وتكمن قوة الفريق في خط وسطه وهجومه.. أما التعاون فيبرز فيه وليد الصدعان وسعيد الأحمري وإبراهيم المبرك في الوسط وناشي العرماني في الهجوم ومبارك البيشي في الدفاع.. ولا تخضع مباريات الفريقين إلى اي معايير فنية.. فالفريق الذي يستطيع أفراده السيطرة على أعصابه واستثمار الفرص التي تتهيأ له أمام المرمى سيكون الفوز من نصيبه.. والمباراة - كما هو معروف - لا تقبل القسمة على اثنين.. إذ لا بد من فائز.. لكن السؤال: هل يحسم أحدهما المباراة في وقتها الأصلي.. أم تمتد إلى وقت إضافي؟
الفتح - الخليج
وفي الأحساء يلتقي الفتح مع الخليج في مباراة يتوقع لها القوة والإثارة.. فالفتح من الفرق الجيدة ولدى لاعبيه طموح كبير للتأهل إلى المرحلة الثالثة الذي يعد بحد ذاته إنجازا.
وإن كان الفريق سيقابل فريقاً يفوقه من حيث الخبرة خصوصا في مثل هذه المباريات - خروج المغلوب - حيث إن فريق الخليج من الفرق التي تضم كوكبة من أصحاب الخبرة الذين اكتسبوها من خلال مشاركتهم في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين الذي هبط منه في الموسم الماضي.. ولكن قد يعوض الفتح ذلك بعاملي الأرض والجمهور حيث ستقام المباراة على أرضه.. يبرز في الفتح عتيبي المالكي كلاعب محور ويوسف الجاسر وسط متقدم وأحمد أبو عبيد الذي يلعب خلف المهاجمين وحسين الجمعة وبدر الدوسري في الدفاع.. في المقابل يبرز في الخليج موسى حقوي رأس حربة وبشار عبدالله القادم من نادي النور وأيمن عباس ونجيب أبو شجاع في الحراسة.وسيفتقد الفريق اليوم لخدمات مهاجمه مبارك الخليفة لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء فريقه الماضي.. فهل تتفوق حيوية الشباب ممثلا في عناصر الفتح على الخبرة ممثلة في بعض لاعبي الخليج؟
نجران - الأخدود
وفي نجران.. تتجه أنظار الجماهير صوب ملعب نادي الأخدود الذي ستقام عليه مباراة (ديربي نجران) بين الجارين نجران والأخدود اللذين عادة ما تترقب الجماهير لقاءهما خصوصاً بعد أن أصبحا لا يلتقيان إلا في مثل هذه المسابقة لاختلاف درجتيهما، فنجران هو أحد فرق أندية الدرجة الأولى والأخدود من أندية الدرجة الثانية، وكان آخر لقاء جمعهما في الموسم الماضي وفي هذه المسابقة انتهى بفوز الأخدود بهدفين نظيفين سجلهما حمد مفلح والربيعي.. ومن المتوقع ان يتسم لقاؤهما اليوم بشيء من الإثارة والندية.. يبرز في نجران مسعود مرزوق قائد الفريق وفواز شيبة لاعب المحور وعلي عبود في الوسط وهو صانع ألعاب الفريق وحمد هرمس هداف الفريق.. وقد يفتقد الفريق إلى بعض لاعبيه جراء الإصابة.. ويلعب الفريق بطريقة 4-5-1 بقيادة مدربه التونسي رشيد بن عمار، أما الأخدود فيبرز فيه سالم الزحوف في الهجوم وحمد الربيعي وابد بليه ومحمد سليمان.. ويلعب الفريق بطريقة 5-3-2 بقيادة مدربه التونسي حسين المنستيري.. ولعل من الصدف ان المدربين المنستيري وابن عمار كانا في الموسم الماضي يدربان الجارين الفيصلي والفيحاء.
سدوس - الوطني
وعلى ملعب الصايغ بالرياض يستضيف فريق سدوس فريق الوطني القادم من تبوك.. والفريقان من فرق الدرجة الثانية.. وقد وصلا إلى هذه المباراة بعد فوز سدوس على مرخ وعلى الجبلين وفوز الوطني على المجد والعروبة.. وهما متقاربان في المستوى وإن كان الوطني يحتل حالياً صدارة دوري الدرجة الثانية، والمباراة ستكون متكافئة وكل منهما مؤهل لتجاوز الآخر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved