Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عدد من المسؤولين بتمير لـ( الجزيرة ): عدد من المسؤولين بتمير لـ( الجزيرة ):
الانتخابات نقلة حضارية يجب أن يعي المواطن معانيها جيداً

* الرياض - سعود الشيباني:
عبر عدد من المسؤولين بتمير عن سرورهم البالغ للدخول في هذه المرحلة المهمة من تاريخ البلاد المتمثلة في الانتخابات، مؤكدين انها نقلة حضارية يجب أن يعيها الناس جيداً ويقوموا بواجبهم تجاهها وذلك لبلوغ الغايات المنشودة من وراء هذا الحدث المهم.
ففي البدء يقول مدير الشؤون المالية والإدارية بمستشفى تمير محمد إبراهيم السنيد: لاحظنا الاقبال الكبير منذ اليوم الأول لعملية التسجيل وكذلك التسهيلات والاعداد الجيد والتنظيم لاستقبال المواطنين والتواجد المكثف لرجال الأمن وتوفير وسائل الارشاد والتوعية، كل هذا يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لهذه الانتخابات باعتبارها تدشيناً لمرحلة جديدة تتمثل في مشاركة المواطنين في صناعة القرار من خلال اختيارهم لاعضاء المجالس البلدية الذين يسعون إلى تطوير واقع الخدمات.
أما وكيل مركز تمير بتال فلاح الجاسر فقال: نحن سعداء جداً بالبداية الطيبة للمراحل الأولى للانتخابات التي نتفاءل بها خيرا ونتوقع لها النجاح الكبير بإذن الله وما يثلج الصدر هو ذلك التنظيم الرائع والمشاركة الواسعة والاقبال الكبير من المواطنين في مرحلة التسجيل الذي برهن على مدى وعي المواطن ومعرفته بمصلحته وحرصه على ممارسة حقه وأداء واجبه في المشاركة في صنع القرار وهذا ما حرصت عليه الدولة بأن يمارس كل فرد حقه في هذا الجانب في جميع أنحاء المملكة وذلك للإسهام في تطوير الخدمات والارتقاء بالمرافق.
وأضاف الجاسر أن هذه الخطوة الرائعة تعبر عن العلاقة بين الحاكم والمحكوم بل تعزز المشاركة بين الجانبين في صناعة نهضة البلد وما يبعث على التفاؤل ذلك التفاعل الذي يبديه الناخبون الذين يشكلون اساس نجاح التجربة وليس المرشح لذا يجب أن نركز التوعية على هذا العنصر الفاعل والحاسم في هذه الانتخابات الا وهو المواطن.
وقال الجاسر: أرى ان هذه الانتخابات التي تتناولها جميع وسائل الاعلام في العالم سيكون لها صدى واسع واهتمام كبير في الداخل والخارج وسيكون لنتائجها المرتقبة مردود إيجابي يرفد تطور الوطن ونهضته ويلبي طموح المواطن ويشكل امتداداً للحوار المفتوح بين المسؤولين والمواطنين واضافة جديدة لسياسة الباب المفتوح التي انتهجها المؤسس جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله وسار على دربه أبناؤه -حفظهم الله -.
من جهته عبر مدير الاتصالات بتمير حاتم بن إبراهيم الحاتم عن ارتياحه لما شده في الأيام الاولى للتسجيل والاقبال الكبير لهذه الانتخابات والتي تعد نقلة كبيرة لوطننا الغالي.
وقال الحاتم لقد رأينا التحضيرات الكبيرة والاستعدادات الاولية التي سارت على قدر عال من المسؤولية والدقة وحسن التنظيم الذي انتهجه المسؤولون عن الانتخابات مشيراً إلى أنه يدل وبكل أمانة أن هذه الدولة تسعى لاظهار الانتخابات نموذجاً حضارياً يتماشى مع متطلبات العصر ويعد نقلة نوعية على طريق الازدهار والرقي للوطن والارتقاء بالخدمات وإعطاء المواطنين الفرصة للمشاركة في صنع القرار لاختيار من يمثلهم في المجالس البلدية.
أما نواف بن حزمي العتيبي فقال عبر تصريح ل(الجزيرة) ان هذه الانتخابات تعد تحدياً حقيقياً امام المواطنين ليتجاوبوا مع متطلبات العصر مشيراً إلى أن اقبال المواطنين منقطع النظير على تسجيل اسمائهم لممارسة حقهم الانتخابي يعد امتثالاً لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله الذين يسهرون ويحرصون على اشراك المواطن في اختيار من يعمل على تطوير مدينته ووطنه.
وقال العتيبي في سياق حديثه ان النقلة الحضارية التي تشهدها البلاد بقيام الانتخابات تعد نقلة كبيرة لمواكبة النهضة الشاملة التي تعيشها البلاد في عهد الرخاء والازدهار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -.
مشيراً إلى أن إقبال المواطنين على مراكز الانتخابات يعد تعبيراً صادقاً من قبل المواطن للمساهمة الفعالة لتطوير الوطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved