Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

التربية الخاصة استعرضت إنجازات العام الماضي التربية الخاصة استعرضت إنجازات العام الماضي

* الرياض - عوض مانع القحطاني:
استعرضت المجموعات الاستشارية التخصصية بالأمانة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور ناصر بن علي الموسى وبحضور الأمين العام الدكتور زيد بن مسلط المشاري أهم المستجدات في خدمات التربية الخاصة والانجازات التي تحققت العام المنصرم.
وقد ألقى المشرف العام على التربية الخاصة كلمة رحب فيها برؤساء المجموعات وأعضائها وثمن عاليا الجهود التي بذلوها خلال الاجتماعات السابقة مطالبا منهم ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالجوانب النوعية ومأسسة العمل في مجال التربية الخاصة.
كا تحدث د. الموسى عن التطور الحاصل في التربية الخاصة وما وصلت إليه من تطور في انتشار برامجها ومعاهدها وتميز الكفاءات العاملة في حقل التربية الخاصة والتي تجاوزت ما يقارب من (2000) برنامج يدرس بها ما يقارب من (40) ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل وقال د. ناصر الموسى إن الشيء الذي يثلج الصدر بأن توجهات الدولة رعاها الله وحرصها على بذل كل شيء لاسعاد هذه الفئات هو الذي دفع بهذه النجاحات الى الامام، وهذه في الواقع نقدرها لقيادة هذه البلاد التي لم تبخل يوما من الأيام في أي عمل يخدم المواطن ويسهل عليه.
كما بين الموسى في كلمته أمام المجموعات بأن هناك العديد من الطموحات التي تسعى الأمانة لتحقيقها لتقديم المزيد للفئات الخاصة من خلال تكثيف المناشط التربوية واقامة الندوات واستقطاب الخبراء واقامة العديد من الورش التي سوف تسهم في رفع كفاءات العاملين في الميدان.
كما استعرض الموسى المشروع الكبير الذي يدعمه ويموله مكتب التربية العربية لدول الخليج بالتعاون مع الأمانة العامة للتربة الخاصة وقسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود وهو مشروع تطوير البرنامج التربوية لفئات المعوقين في دول مجلس التعاون الخليجي وهذا المشروع يقوم بتنفيذه فريق علمي متخصص وسيكون له انعكاساته الجيدة على العمل التربوي للفئات الخاصة في دول المجلس.
وعقب ذلك استعرض رؤساء المجموعات الاستشارية التخصصية في الاعاقات المختلفة سير عملهم وخططهم المستبقلية خلال هذا العام الدراسي، قد دار حوار مفتوح بين المشرف العام والحاضرين حول عدد من القضايا وكان الحوار بناء ومفيدا للجانبين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved