Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

د. النملة رأس اجتماع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء د. النملة رأس اجتماع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء

* الرياض - فارس القحطاني:
ترأس معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الدكتور علي بن إبراهيم النملة مساء أمس الاجتماع التاسع للعام 1425هـ للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
وبحث معاليه مع أعضاء اللجنة عدداً من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، حيث تم مناقشة العلاقة التنظيمية لعمل اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمناطق، وأوصى المجتمعون على أهمية تفعيل دور اللجان الفرعية وأن تركز على الأعمال الميدانية.
واطلع معاليه والأعضاء على أهم الأعمال التي تم إنجازها من قبل الأمانة العامة، بعد ذلك تم مناقشة أبرز المكتسبات التي تحققت خلال تنفيذ فعاليات الأسبوع الأول لرعاية أسر السجناء، كما تم خلال الاجتماع دراسة ضوابط السلم الوظيفي لرواتب وبدلات العاملين المثبتين في اللجنة.
ونوَّه أمين اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الأستاذ عبد الرحمن الناصر إلى أهمية الاهتمام برعاية السجين وإصلاحه حتى لا يعود إلى السجن مرة أخرى ورعاية أسرته وأبنائه. وأكَّد أن اللجنة حريصة على أن يكون للمجتمع مؤسسات وأفراداً دور في رعاية أنشطة اللجنة وتمويل مشاريعها حتى يتحقق الهدف المنشود من إنشائها. وأضاف أن اللجنة ترحب بكل دعم سواء كان دعماً مالياً أو دعماً فكرياً وعلمياً بما يحقق تطوير البرامج داخل الإصلاحيات والسجون أو بالوسائل الكفيلة والممكنة لرعاية السجناء ونزلاء الإصلاحيات وأسرهم أو بالوسائل الكفيلة برعاية المفرج عنهم وأسرهم بما يؤدي إلى عدم عودتهم إلى الجريمة مرة أخرى أو المساهمة بإجراء الدراسات العلمية التي تعمل على إصلاح السجناء ونزلاء الإصلاحيات والمفرج عنهم ودراسة البدائل الممكنة للسجن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved