Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مدارس الرياض للبنين والبنات تقيم معرضاً لتاريخ الحضارات مدارس الرياض للبنين والبنات تقيم معرضاً لتاريخ الحضارات

* الرياض - الجزيرة:
أقامت مدارس الرياض للبنين والبنات (قسم البنات) معرضاً تعليمياً لتاريخ الرسل والأنبياء والحضارات القديمة. افتتحته مديرة مدارس البنات الأستاذة نوال بنت عثمان الخويطر بحضور مشرفة المواد الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، والذي يهدف إلى تقريب الأحداث التاريخية إلى أذهان الطالبات وتوضيح تاريخ سير بعض الأنبياء، وإثبات ان الحضارات العربية كانت من إنجازات الشعوب التي خرجت من شبه الجزيرة العربية، وقد ضم المعرض أركاناً شملت تاريخ الأنبياء والرسل، وآخر يعنى بالحضارات العربية القديمة وثالث خاص بغزوات النبي - صلى الله عليه وسلم - كما تم عرض الوسائل التقنية الحديثة والتي توظف لتدريس مادة التاريخ والجغرافيا في كافة المراحل الدراسية بالمدارس.
مديرة مدارس البنات قالت: إن وجود المخططات والمجسمات واللوحات في المعرض والتي تبين خطوط سير رحلات الأنبياء ونسبهم، وكذلك المجسمات لبعض معجزات الأنبياء عليهم السلام يساعد الطالبة على فهم واستيعاب المادة فالوسائل التعليمية قديمها وحديثها وخاصة ما اعتمد إنتاجه على التكنولوجيا الحديثة تجعل المنهج الدراسي أقرب إلى أذهان الطالبات وتشد الانتباه، وتثبت المعلومات.
مشرفة المواد الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم أثنت على الجهود الكبيرة للمدارس في إقامة هذا المعرض الهام الذي يوضح الأحداث التاريخية والسير العطرة للأنبياء والرسل، ويبين تاريخ الحضارات والذي يعتمد على مجسمات الخطوط التاريخية ومواقعها الجغرافية وشكرت أيضاً مشرفة ومدرسات المواد الاجتماعية بالمدارس على جهودهن في إخراج هذا المعرض بالصورة التي تحقق الأهداف والغايات المرجوة منه. وتمنت لو بقي هذا المعرض نواة متحف تاريخي تعليمي بالمدارس ليستفاد منه في شرح وتقريب الماد العلمية للطالبات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved