Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

ورشة تدريبية في التفكير الإبداعي تقيمها مدارس منارات الرياض ورشة تدريبية في التفكير الإبداعي تقيمها مدارس منارات الرياض

* الرياض - الجزيرة:
أقامت مدارس منارات الرياض دورة تدريبية لتأهيل المدربين بعنوان: (التفكير والتفكير الإبداعي- إستراتيجيات حديثة في التدريس) لمدة خمسة أيام، وقد تم افتتاح الدورة بحضور الأستاذ عمر البليهد المشرف العام على المدارس والدكتور محمود المساد المدير الأكاديمي للمدارس والأستاذ سعد علي أبو قيس مدير المدارس بالرياض.
وقد رحب القائمون على هذا الصرح التربوي بمدير الورشة التدريبية الدكتور ذوقان عبيدات خبير برامج التفكير الإبداعي في الوطن العربي، كما رحبوا بالمشاركين في الورشة من منسوبي المدارس.
وجاءت هذه الدورة استجابة للدعوة التي أعلنت عقب الندوة الحوارية التي انعقدت في المدارس حول دليل المعلم لتنمية مهارات التفكير الصادر عن وزارة التربية والتعليم.
وتناولت الدورة عدداً من قضايا التفكير الإبداعي وتوظيفها كإستراتيجيات حديثة في التدريس، فركزت على المقارنة بين المدرسة التقليدية والمدرسة الحديثة القائمة على التفكير والتفكير الإبداعي، وتناولت الذكاءات الثمانية. وركزت كذلك على التعليم غير القابل للنسيان، والتدريس بالمجاز والإثارة العشوائية، والتدريس بالقبعات الست، وتلخصت في النهاية الإجابة عن السؤال التالي: كيف تنتج أفكاراً جديدة في مجال تدريسك؟!
واستمرت الدورة خمسة أيام بواقع خمس ساعات تدريبية يومياً حفلت بالمناقشة والتطبيق العملي وابتعدت عن الروتين والطرق التقليدية في العرض.
واختتمت الدورة بكلمة للدكتور محمود المساد أثنى خلالها على مدير الورشة وأشاد بالجهود الكبيرة والنشاط والحماس.
وعبّر عن إعجابه بالتمازج والتآلف بين الإداريين والمعلمين والمشرفين التربويين.. وأكد على أنها الخطوة الأولى في التدريب على الأساليب الحديثة في التدريس وسيعقبها سلسلة من الدورات التدريبية التي ستسهم بشكل فعال في تطوير أساليب التدريس وسينعكس أداؤها على هدف العملية التعليمية ومحورها، ألا وهو الطالب.
هذا وقد أسدل ستار الدورة في جو احتفالي تم خلاله تقييم الدورة وتوزيع الشهادات على المتدربين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved