Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

ظهر أمس في ثنايا زيارتهم لبريدة ظهر أمس في ثنايا زيارتهم لبريدة
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يلتقي الطلاب السويديين

* بريدة - بندر الرشودي :
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وفد أوائل الطلاب المتفوقين والموهوبين في مملكة السويد، والذي يزوز مدينة بريدة في الفترة من 9 الى11-11- 1425هـ وذلك في مكتب سموه بقصر ديوان الإمارة ظهر أمس.
وقد رافقهم أثناء الزيارة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الاستاذ صالح بن عبدالله التويجري، ومدير النادي العلمي السعودي الأستاذ عبد الحفيظ أمين، ومدير عام مجمع الأمير سلطان للمتفوقين في مدينة بريدة الأستاذ إبراهيم بن عبد العزيز التويجري ومدير النادي العلمي بالقصيم الأستاذ حمد المنيعي إضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان المشرفة على برنامج الزيارة وعدد من الطلاب.
وأشاد سموه خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تجمع السعودية بالسويد، مرحباً بالوفد الزائر ومتمنياً أن يقضي وقتاً ممتعاً في أرض هذا الوطن المعطاء.
وذكر سموه أن العالم شهد في الفترة الماضية أحداثاً متعددة، كان منها ما حدث في بلاد الحرمين، مؤكداً أن هذه الزيارة تعد فرصة لأن يتعرف الوفد السويدي على صورة الإسلام الحقيقية من خلال الاتصال بالشعب السعودي الذي يرفض كل ما يخل بالقيم والآداب الإسلامية التي تتخذ من الخلق والتسامح عنواناً لها.
كما وجه سموه شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على تبنيه لفكرة النادي السعودي العلمي ودعمه مادياً ومعنوياً.
بعد ذلك تحدث الطالب سامي فريدج (سويدي) مقدماً أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه، شكره وتقديره لسموه على منحهم فرصة الالتقاء به والتعبير عما يدور في خلجاتهم من شعور بالامتنان نظير ما وجدوه من حفاوة وتقدير، مشدداً على أن هذه الزيارة وضحت لهم صورة السعوديين الحقيقية والتي رأوها بأعينهم لا سمعوها بآذانهم.
كما أوجز الطالب ياسر المقبل من مجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة، نبذة عن المظاهر الحضارية والتكنولوجيا المتطورة التي شاهدها خلال الرحلة العلمية إلى السويد قبل سنتين، داعياً الجميع إلى دعم النادي العلمي السعودي في سبيل تنمية وتطوير قدرات أبنائهم الطلاب.
بعدها التقط الوفد صورة جماعية تذكارية مع سمو نائب أمير القصيم، كما قدموا هدية تذكارية لسموه.
وفي الختام اطلع الوفد على فيلم وثائقي يحكي قصة الماضي التليد والحاضر الزاهر للمملكة بشكل عام ومنطقة القصيم بشكل خاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved