Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بتكلفة إجمالية تفوق ال7 ملايين ريال بتكلفة إجمالية تفوق ال7 ملايين ريال
فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالجوف ينفذ عدداً من المشاريع

* القريات - سلامة الحريّص:
أكد فضيلة الشيخ علي بن سالم العبدلي مدير فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف أنه تم مؤخراً وضمن ميزانية العام المالي 1424 - 1425هـ إنشاء عدد من الجوامع والمساجد بالمنطقة وتنفيذ العديد من مشاريع الصيانة والترميم والتوسعة، وكذلك تحسين دورات المياه.
وأيضاً قام الفرع بعملية تجهيز المساجد وفرشها وتأمين مستلزماتها؛ حيث بلغت التكلفة الإجمالية لتنفيذ هذه المشاريع أكثر من (7.000.000) ريال، منها على سبيل المثال مشروع جامع بالعيساوية، ومسجد الهذيل بطبرجل، والزارع بدومة الجندل.
وكذلك تحسين واستكمال مصلى العيد بطبرجل، وترميم جامع الخمعلي وعبد العزيز بن باز بقارا، والذويب باللقائط. وأيضاً ترميم جامع حي المطار والخضير بالقريات، والنباج بطبرجل. كما شملت هذه المشاريع إنشاء عدد (15) دورة مياه بمختلف مساجد المنطقة، بتكلفة إجمالية قدرها (900.000) ريال.
ونوه فضيلته إلى دور أهل الخير من المحسنين ومساهماتهم الكبيرة في تنفيذ العديد من المشاريع، سواء من إنشاء أو ترميم أو تجهيز المساجد التي فاقت الـ30 مسجداً وجامعاً، وبلغت تكاليفها أكثر من (13.000.000) ريال، منها على سبيل المثال إنشاء جامع أحمد بن حنبل بصوير بتكلفة تزيد على ثلاثة ملايين ريال، وبنفس التكلفة أيضاً تم إنشاء جامع الزعفرانة بسكاكا.
وكذلك تم إنشاء جامع الشعيب أيضاً بسكاكا، وتوسعة وترميم جامع عبد الله بن رواحة في قارا، ومسجد الناصفة بصوير، وإنشاء جامع ابن باز بالقريات، إضافة إلى أن هناك عدداً من المشاريع جارية تحت الإنشاء.
وفيما يختص بالتأثيث، فقد قام الفرع بتأمين الفرش وأجهزة الصوت والمكيفات والمكانس الكهربائية؛ حيث تم صرف أكثر من (10.000)م من المدادات الأرضية، وعدد (112) مكيفاً، وعدد (155) مكبراً للصوت، بالإضافة إلى صرف أكثر من (800) دولاب لحفظ القرآن الكريم، وعدد (400) مكنسة كهربائية.
كذلك تم صرف ما تزيد مساحته على (5000) متر من الموكيت الفاخر.
كما أشار فضيلة الشيخ العبدلي إلى أن الإنجاز المتميز هذا العام قد تمثل في إنشاء مركز للصيانة الذاتية بالمنطقة وافتتاحه بعد تجهيزه بعدد من السيارات والمعدات والمشرفين والعمال وبأيدٍ فنية سعودية من خريجي المعاهد المهنية؛ حيث باشر هذا المركز بحمد الله طريقه في القيام بأعمال الصيانة والترميم للمساجد، وخاصة التكييف والسباكة والصوتيات.
بالإضافة إلى الإشراف على مؤسسات الصيانة المسند إليها بعض المساجد بالمنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved