Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

جامعة نايف تنظم برنامجاً علمياً موضوعه (الترجمة باللغة العبرية) جامعة نايف تنظم برنامجاً علمياً موضوعه (الترجمة باللغة العبرية)

* الرياض - فارس القحطاني:
تنظم كلية اللغات بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 25-11-1425هـ 1-5-1426هـ الموافق من 5-2 - 8-6-2005م بمقر الجامعة بالرياض برنامجاً علمياً موضوعه (الترجمة باللغة العبرية).
وأوضح الدكتور عبد العزيز بن عبد الله العيسى عميد كلية اللغات بالجامعة ان هذا البرنامج الذي يستفيد منه المتخصصون في مجال الأمن والاتصال والتنسيق مع الدول الأجنبية فيما يخص شئون دولهم والعاملين في مجال التدريب والمطارات والجوازات والاعلام.
يهدف إلى تمكين المشارك من تطوير مهاراته في الترجمة الشفوية والتحريرية، وتمكينه من كيفية استعمال المصطلحات الدارجة والأمنية في مجال عمله، واعداد المشارك للإلمام بأسس القراءة والكتابة من خلال تعلم القواعد ونطق الكلمات لتسهيل مهمة الترجمة، وتعليم المشارك استخدام القواميس المتخصصة في اللغة العبرية.
وتشمل الخطة الدراسية للبرنامج قراءات في ثقافة اللغة العبرية، والتطبيقات الترجمية في اللغات التقابلية، الترجمة الى العربية، الترجمة الشفوية، تطبيقات حاسوبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved