Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

بعد تورط ليبيا بالتآمر على المملكة بعد تورط ليبيا بالتآمر على المملكة
سحب السفير السعودي من طرابلس وطلب مغادرة السفير الليبي

  * الرياض - خالد الحقيل:
كشف صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية عن استدعاء السفير السعودي في ليبيا والطلب من السفير الليبي في المملكة مغادرتها.
وقال سمو الأمير سعود الفيصل في المؤتمر الصحفي الدوري الذي عقده سموه بوزارة الخارجية بالرياض بعد ظهر أمس، أن الموضوع متعلق بالمؤامرة الليبية التي تعرضت لها المملكة، مؤكداً سموه بأن المملكة اكتفت بهذه الإجراءات ولم تتخذ خطوات أخرى رغم فظاعة ما حدث تقديراً للشعب الليبي الشقيق خاصة مع اقتراب موسم الحج.
والجدير بالذكر بأن المحققين الأمريكيين قد تأكد لهم تورط ليبيا في مؤامرة تستهدف اغتيال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات ومحاكمة المتهم الرئيسي الأمريكي عبدالرحمن العمودي الذي اعترف بصفقات تمويل غير شرعية مع ليبيا ومشاركته في مؤامرة ليبية تهدف إلى اغتيال سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
وقام العمودي بعشر رحلات على الأقل إلى ليبيا حيث التقى مسؤولين حكوميين وفي آذار من عام 2003م بحث مع مسؤولين وضباط مخابرات ليبيين كيفية وأسلوب تنظيم اضطرابات وإرباكات وتمويل عمليات إرهابية في المملكة العربية السعودية ومنها تدبير محاولة لاغتيال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حسب بيان وزارة العدل الأمريكية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved