Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

تحت شعار (يداً بيد لجيل الغد) مع شركة المنتجات الحديثة تحت شعار (يداً بيد لجيل الغد) مع شركة المنتجات الحديثة
وزير الصحة دشن ثلاثة برامج للتوعية الصحية

* الرياض - أحمد القرني:
وقّع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع اتفاقية تعاون استراتيجي لبرامج التوعية الصحية بين وزارة الصحة وشركة المنتجات الحديثة في الرياض. وقام معاليه عقب التوقيع بتدشين ثلاثة برامج توعوية حول صحة الأسنان ونمو الأطفال اثناء وبعد فترة الحمل إلى جانب برنامج يعني بنمو القدرات العقلية لدى الأطفال.
وقال معالي الدكتور حمد المانع في كلمته (ان وزارة الصحة تسعى دائما لتطوير برامج التثقيف الصحي لدى افراد المجتمع من أجل مستقبل صحي أفضل مبيناً ان الوزارة سوف تطلق في المستقبل العديد من البرامج المماثلة). واضاف: (وستخدم هذه الشراكة مع شركة المنتجات الحديثة في دعم تطوير برامج التوعية الصحية والوسائل المستخدمة في توصيل الرسائل التوعوية للمجتمع).
وأكد د. المانع ان الوزارة ستركز في المرحلة المقبلة على عملية التوعية الصحية والوقائية أكثر من اهتمامها بالنواحي العلاحية.
من جهته قال السيد اسامة إسماعيل أبوداود في كلمة رئيس مجلس إدارة شركة المنتجات الحديثة (إن هذا التعاون يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة لبرامج التوعية الصحية حيث تعد هذه الاتفاقية ثمرة نجاح التعاون القائم بين الوزارة والشركة من أجل تفعيل وتطوير الرسائل التوعوية وايصالها إلى كافة شرائح المجتمع بوسائل مبتكرة تحقق الهدف العام).
ومن جهة أخرى، أوضح الدكتور خالد مرغلاني - المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية أن هذه البرامج تعتمد على إستراتيجية استخدام وسائل الإعلام والاتصال في إيصال الرسالة التوعية وتطوير وتوزيع المطبوعات وكذلك المهارات والخبرات من خلال الدورات التدريبية وتنظيم المؤتمرات العلمية. كما أكد الدكتور مرغلاني ان الوزارة قامت بإشراك الإدارات المعنية في كل برنامج مثل إدارة طب الأسنان، والإدارة العامة للمراكز الصحية، والإدارة العامة للمستشفيات وإدارة التوعية الصحية.
واستعرض أحمد إبراهيم لنجاوي (مدير العلاقات الخارجية في الشركة) برامج الاتفاقية الثلاثة أولهم برنامج (الصحة ابتسامة) برعاية معجون الاسنان (كريست) الذي يهدف إلى الوقاية من أمراض الفم والأسنان والحث على العناية بهما باستخدام الفرشاة والمعجون وتوجيه الفئة المستهدفة من المجتمع لممارسة العادات الغذائية الصحية المتعلقة بصحة الفم والأسنان والحث على زيارة الطبيب وتثقيف المجتمع حول اسباب فقدان الأسنان وكيفية تفاديها ومعالجتها.
أما برنامج (معاً لنمو أطفالنا) برعاية منتج حفائظ الأطفال (بامبرز) فيهدف إلى تنمية قدرات الأطفال العقلية كما يهدف إلى تطوير عدد من الموضوعات الهامة مثل نمو الأطفال العقلي والمقدرة على حل المشاكل، بينما يهدف برنامج (يوم حملتك حبيتك) برعاية (بامبرز) ايضا الى تثقيف الأمهات عن اساليب العناية بأطفالهم من أول يوم حمل إلى السنوات الأولى من نموهم من خلال النظر إلى البيئة المحيطة بالطفل من أعين الأطفال، تكون مواد هذا البرنامج مرجع الأم فيما يتعلق بنمو طفلها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved