Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمتابعة من الأمير مقرن بمتابعة من الأمير مقرن
مركز الخدمة الشامل للمستثمرين بالمدينة المنورة يحقق نتائج جيدة في دعم الاستثمار بالمنطقة

* المدينة المنورة - مروان قصاص:
يولي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس الاستثمار اهتماماً كبيراً بالاستثمارات بالمنطقة وهو ما أثمر عن تأسيس مركز خدمة وتشجيع الاستثمار بالمنطقة. وقد أكد سموه في العديد من المناسبات أنه حريص على أن تصبح منطقة المدينة المنورة مركزاً من أفضل مراكز جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق تنمية متواصلة ومتوازنة تعتمد على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتسويق المزايا النسبية وتوسيع مشاركة القطاع الخاص ودعم وتعاون القطاع العام.
وقال سموه إن هذه المنطقة تتميز بالعديد من المزايا المشجعة على الاستثمار كما وفّقنا الله جلَّت قدرته على أن نتوج هذه المزايا ببرنامج متكامل وطموح لتشجيع الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة، حيث شكلنا مجلس الاستثمار بهدف تشجيع الاستثمار وتحسين بيئته بالمنطقة وأسسنا مركز خدمة وتشجيع الاستثمار الذي يجمع مندوبي الدوائر الحكومية ذات العلاقة بترخيص الاستثمار وخدمة المستثمر في موقع واحد ليقدم خدماته المتميزة بأسلوب مهني وكفاءة عالية.
هذا ويبذل مركز الخدمة الشامل للاستثمار الذي وجّه بتأسيسه سمو الأمير مقرن جهوداً كبيرة لتشجيع الاستثمار بالمنطقة من خلال تفعيل آليات جيدة لتسهيل إجراءات المستثمرين وخدمتهم. ويقول الدكتور أحمد الفضلي أمين عام مجلس الاستثمار ورئيس مركز الخدمة الشامل إن لهذا المركز أهدافاً إستراتيجية منها تحويل منطقة المدينة المنورة إلى منطقة تتميز بسمات متميزة منها أنها مركز ديني إسلامي أكثر استقطاباً، ومنبع أساسي للعلوم والتقنية والتدريب، ومركز مهم للسياحة العائلية والأثرية، وقطب صناعي محلي ودولي مرموق.
وقال الفضلي إن ما يدعم تحقيق هذه الأهداف توفر مقومات تنموية واقتصادية منها المكانة الدينية المتميزة لعاصمة المنطقة في قلوب المسلمين، والجوار الطيب والمحيط المتميز بالهدوء والروحانية، وتنوّع التضاريس الطبيعية والمعالم الأثرية بالمنطقة، واحتضان المنطقة لثاني أهم مركز صناعي بالمملكة وهو المتمثل بمدينة ينبع الصناعية، والموقع المتميز للمنطقة على الساحل الغربي للمملكة، ووفرة الخامات الطبيعية.
وبيَّن الفضلي أن المركز اعتمد برنامجاً مدروساً لتشجيع الاستثمار، حيث تبنت إمارة منطقة المدينة المنورة بإشراف مباشر ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة برنامجاً طموحاً لتشجيع الاستثمار في المنطقة بهدف ترسيخ دعائم التنمية المستديمة والمتوازنة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي في منطقة المدينة المنورة بأسلوب علمي يرتكز على مجموعة من الآليات التي ترمي إلى تحويل منطقة المدينة المنورة إلى منطقة جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية باعتبارها أهم محددات النمو والتنمية الاقتصادية وتنويع القاعدة الإنتاجية.
ويرتكز برنامج تشجيع الاستثمار بالمنطقة على محورين رئيسيين الأول: إطار الإستراتيجيات المتمثل في تشكيل مجلس الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة والثاني: الإطار التنفيذي ويتمثل في تأسيس مركز خدمة وتشجيع الاستثمار.
وحول مهام المركز أوضح الفضلي أن المركز وانطلاقاً من سياسته يعتمد آليات عديدة لتحقيق أهدافه ومنها استقبال طلبات الترخيص والخدمات والمرافق لمشروعات الاستثمار، العمل على تبسيط إجراءات الترخيص والخدمات والمرافق لمشروعات الاستثمار المشاركة في تطوير المنشآت الاستثمارية القائمة وتشجيع التوسع فيها، وتعميق الفكر وتطوير الوعي الاستثماري والتعريف والكشف عن فرص الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة وتقديمها للمستثمرين، وكذا إبراز فرص الاستثمار بالمنطقة وأهميتها واستقطاب استثمارات جديدة، والمشاركة في عقد الندوات واللقاءات الخاصة بالاستثمار والعمل على تنظيمها بالمنطقة مستقبلاً، وتوفير المعلومات الخاصة بالاستثمار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved