Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

كازخستان تطلع على خبرة المملكة البترولية والعقارية كازخستان تطلع على خبرة المملكة البترولية والعقارية

* الرياض - الجزيرة:
أثيرت مشكلة النقل المباشر الذي يربط بين المملكة وكازخستان وعدم وجود رحلات طيران مكثفة أو سكك حديدية تقرب بين آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين أثناء زيارة وفد كازخستاني برئاسة توانيش سلطانوف عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة التطوير الاجتماعية الى الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس الأول.
والتقى الوفد الكازخستاني بالأمين العام في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الاستاذ حسين بن عبدالرحمن بن العذل الذي رحب بالحضور ودعا الى ضرورة التواجد الاقتصادي الكازخستاني في المملكة معربا عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين.
وعرض العذل استعداد غرفة الرياض لتوفير كافة المعلومات والخبرات والدراسات الاقتصادية التي يحتاجها الوفد الكازخستاني ورجال الأعمال الكازخستانيين للتعرف على البيئة الاستثمارية في المملكة وتوطيد العلاقات بين البلدين.
كما دعا الى الحصول على دراسات جدوى للمشاريع الاقتصادية في كازخستان في ظل رغبة عدد من رجال الاعمال السعوديين فتح مجالات استثمارية.
ومن جانبه أكد رئيس الوفد الكازخستاني تونيش سلطانوف على أن اللقاء سيخدم تطوير العلاقات الاقتصادية بين بلاده والمملكة داعيا في الإطار نفسه الى تضافر الجهود المشتركة للعمل على إزالة معوقات النقل بين البلدين عن طريق الترتيب والتنسيق بين الخطوط الجوية والبرية المشتركة لإيجاد رحلات مباشرة تساهم في انسياب العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وفي اللقاء أبدى الوفد الكازخستاني رغبته في التعرف على تجربة المملكة في تأسيس شركة بترول عالمية والاستفادة من تجربة المملكة في السوق العقاري المحلي وكذلك تجربتها في جذب الاستثمارات الأجنبية الى البلاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved