Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بوش إلى ألمانيا.. وشيراك يزور أمريكا بوش إلى ألمانيا.. وشيراك يزور أمريكا
زيارات متبادلة لتحسين العلاقات بين جانبي الأطلسي

* واشنطن - برلين - رويترز:
قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس الفرنسي جاك شيراك وافق على زيارة الرئيس جورج بوش في البيت الأبيض أوائل العام القادم، ومن جانبه فإن الرئيس الأمريكي يعتزم زيارة ألمانيا في ذات الفترة، وذلك في إطار مساع أمريكية وأوروبية لتحسين العلاقات التي توترت بسبب حرب العراق.
وقال مسؤول رفيع في حكومة الرئيس بوش إن البيت الأبيض فاتح شيراك بشأن زيارة واشنطن في الأشهر القليلة الأولى من العام الجديد وأنهم وافقوا على فعل ذلك. وأضاف المسؤول قوله إننا نعكف على اختيار موعد يكون مناسباً لشيراك. ومن جانبه فإن الرئيس الأمريكي سيزور ألمانيا في 23 من فبراير - شباط للمرة الأولى بعد ثلاث سنوات من العلاقات المتوترة وهو حدث لقي ترحيباً سريعاً من الحكومة الألمانية باعتباره علامة على تحسن العلاقات بين جانبي الأطلسي.
وقال بيلا اندا المتحدث باسم المستشار الألماني جيرهارد شرودر يوم الثلاثاء إن بوش سيسافر إلى ألمانيا التي كانت حليفاً مقرباً من الولايات المتحدة قبل توتر العلاقات بشأن العراق.
وسيزور بوش أولاً مقر حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي في بروكسل في 22 من فبراير - شباط.
وقال اندا الحكومة الألمانية يسرها زيارة الرئيس الأمريكي، ونرحب أيضاً بأن الرئيس الأمريكي سيجتمع بقادة حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي قبل ذلك بيوم في بروكسل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved