Thursday 23rd December,200411774العددالخميس 11 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

بلير يعلن انعقاد مؤتمر حول الشرق الأوسط في لندن في آذار - مارس 2005م بلير يعلن انعقاد مؤتمر حول الشرق الأوسط في لندن في آذار - مارس 2005م

* رام الله - الوكالات
أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أمس عن انعقاد مؤتمر في آذار - مارس المقبل في لندن لمساعدة الفلسطينيين بهدف تحريك عملية السلام، وذلك خلال زيارة إلى رام الله زار خلالها قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وكشف بلير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسرائيلي أرييل شارون، خطته المتمثلة في عقد مؤتمر في لندن موضحاً أن الهدف منه هو مساعدة الفلسطينيين على (التحول إلى أطراف سلام حقيقيين) من خلال إقامة مؤسسات ديمقراطية.
وأضاف (من دون شريك حقيقي يتمتع بمؤسسات ديمقراطية واقتصاد وأجهزة أمن ناجعة لن يكون ممكناً العودة إلى خارطة الطريق). من جهته أعرب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) للمراسلين عن ارتياحه لانعقاد هذا المؤتمر معتبراً أنه سيعزز عملية السلام المعطلة حالياً.
وقال عباس (نحن على ثقة في أن هذا المؤتمر سيكون الخطوة الأولى في مسيرتنا المشتركة لترسيخ أسس السلام).
وأضاف (نعتقد أن هذا المؤتمر سيكون فرصة مهمة لدعم جهود السلطة الفلسطينية في مجالات الإصلاح والأمن والاقتصاد والمضي قدماً في تطبيق خارطة الطريق).
يشار إلى أن خارطة الطريق هي خطة سلام دولية تنص على قيام دولة فلسطينية مستقلة بحلول 2005 في الضفة الغربية وقطاع غزة لكنها بقيت حبراً على ورق منذ إطلاقها في حزيران - يونيو 2003م.
وفي بيان مشترك وزع إثر المحادثات أعلنت لندن والسلطة الفلسطينية أن المؤتمر الذي لن تشارك فيه إسرائيل، سيعقد في (مطلع آذار - مارس).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved